لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 28 Jan 2016 06:50 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير التجارة السعودي ينفي تطبيق قرار إغلاق المحلات الساعة 9 مساء

وزير التجارة ينفي تطبيق قرار إغلاق المحلات الساعة 9 مساء في المملكة  

وزير التجارة السعودي ينفي تطبيق قرار إغلاق المحلات الساعة 9 مساء

نفى وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق الربيعة تقارير صحافية حول اقتراح بإغلاق المحلات التجارية في كل مناطق المملكة عند الساعة التاسعة مساءً.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الوزير تأكيده أن التقارير حول تنفيذ الاقتراح غير صحيحة، وقوله إن "الاقتراح ما زال تحت الدراسة وأن إعلاناً سيصدر فوراً في حالة الوصول إلى قرار نهائي".

 

وأضاف "الربيعة" أن وزارة التجارة والصناعة اقترحت العمل بهذا الاقتراح كوسيلة لتشجيع مزيد من السعوديين، الذين يفضلون العمل بالقطاع الحكومي، للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص.

 

وأكدت تقارير، قبل أيام، أن السلطات السعودية تتجه لتطبيق قرار إغلاق المحال عند الساعة التاسعة مساء خلال العام الجاري 2016؛ ليكون موعداً لإشهار القرار الذي وصلت الدراسات الخاصة به إلى مراحلها الأخيرة لدى الأجهزة المختصة التابعة لمجلس الوزراء.

 

وكانت وزارات "العمل" و"التجارة"، و"الشؤون البلدية والقروية"، و"الشؤون الإسلامية"، و"الكهرباء"، بالإضافة إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أتمت، العام الفائت، دراسة مشروع القرار الذي حدد مواعيد عمل المحلات ما بين الساعة السادسة وحتى الساعة التاسعة يومياً على أن تتخللها فترة راحة للموظف.

 

ويلاقي مشروع القرار معارضة بعض المواطنين السعوديين والمقيمين، الذين وجدوا في مواقع التواصل الاجتماعي النشطة في المملكة، عند كشفه، العام الماضي، متنفساً لكتابة آرائهم؛ حيث تساءل موظفون ينتهي دوامهم في ساعات متأخرة من الليل "متى سيجلب أشيائه ولوازم منزله!".

 

وتدعم السلطات ووسائل الإعلام المحلية القرار باعتباره سيوفر فرص عمل للسعوديين الذين تقدر نسبة بطالتهم بنحو 12 بالمئة.