لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 28 Jan 2016 11:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت : عطلة رسمية 4 أيام بمناسبة الأعياد الوطنية الشهر المقبل

الكويت : عطلة رسمية 4 أيام بمناسبة الأعياد الوطنية الشهر المقبل

الكويت : عطلة رسمية 4 أيام بمناسبة الأعياد الوطنية الشهر المقبل

خصّت مصادر حكومية رفيعة صحيفة "الأنباء" الكويتية بتصريحات عن عطلة العيد الوطني للبلاد ويوم التحرير الموافقان هذا العام يومي الخميس والجمعة 25 و26 فبراير المقبل.

 

وأوضحت المصادر أنه طبقا للوائح فإن الموظف يستحق يوم عطلة بدلا من يوم الجمعة الموافق 26 فبراير لأنه يوم عطلة رسمية ، مضيفة أنه واستنادا إلى عُرف الحكومة في اعطاء يوم عطلة بدلا من يوم الجمعة، كما حدث في عطلة رأس السنة الميلادية الحالية 2016، فسيصبح يوم الأحد الموافق 28 فبراير عطلة رسمية بدلا من الجمعة 26 فبراير ويستأنف الدوام الرسمي الاثنين الموافق 29 من الشهر نفسه.

 

إلى ذلك ، أفادت الصحيفة ذاتها ، بحسب معلومات وردتها أن الهيئة العامة للاستثمار أصدرت قرارا بتعيين مجلس ادارة شركة مستشفيات الضمان الصحي وهو مجلس الادارة الاول للشركة.

 

وكشفت مصادر ان المجلس سيتولى استكمال مهمات شركة مستشفيات الضمان الصحي التي تم انجاز اجراءات تأسيسها من العام الماضي.

 

ويأتي على رأس أولى مهمات الشركة إعادة توجيه المقيمين للعلاج في المستشفيات الخاصة بحسب تقرير لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس الأعلى للتخطيط والذي يشير إلى إلغاء التأمين الصحي للوافدين، وإلغاء علاجهم في المستوصفات والمراكز والمستشفيات الحكومية وتوجيههم للعلاج من خلال شركات التأمين التجارية والمستشفيات الخاصة.