لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 26 Jan 2016 03:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الجيش السوري يستعيد السيطرة على مدينة إستراتيجية في درعا

بيروت 26 يناير كانون الثاني (رويترز) - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري استعاد السيطرة على مدينة إستراتيجية من فصائل المعارضة المسلحة في محافظة درعا بجنوب البلاد بعد معارك شرسة ليؤمن بذلك طرق إمداده من العاصمة إلى الجنوب.

الجيش السوري يستعيد السيطرة على مدينة إستراتيجية في درعا
صورة وزعها الإعلام الحربي في الجيش السوري للمناطق التي استعادها في الشمال

بيروت 26 يناير كانون الثاني (رويترز ووكالات) - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري استعاد السيطرة على مدينة إستراتيجية من فصائل المعارضة المسلحة في محافظة درعا بجنوب البلاد بعد معارك شرسة ليؤمن بذلك طرق إمداده من العاصمة إلى الجنوب.

وأضاف المرصد أن القتال يدور الآن خارج مدينة الشيخ مسكين التي تقع على مفترق طرق يربط شرق درعا بغربها.

ونقلت مصادر محلية عن اقتراب الجيش السوري من اعلان السيطرة الكاملة على مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، وذلك بعد نحو شهر من العملية العسكرية التي جرت خلالها استعادة اللواء 82 وكتيبة النيران وعدة أحياء من المدينة.

وسيطر الجيش على معظم أحياء المدينة بعد معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة التي حاولت استقدام تعزيزات باستمرار لمنع الجيش من السيطرة على المدينة الاستراتيجية.

 

وأعلنت «تنسيقيات» المعارضة ان معظم مجموعات «حركة المثنى» و«جيش اليرموك» انسحبت من مواقع رباطها على جبهة الشيخ مسكين، واقتصرت المواجهة على مجموعات صغيرة سقط لها العديد من القتلى. واقرت الفصائل المسلحة عبر ناشطيها الاعلاميين بأن المدينة باتت بحكم الساقطة عسكرياً.