لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 23 Jan 2016 07:27 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تنفي فرض ضرائب دخل على مواطنيها وتناقش فرضها على أرباح الشركات

الحكومة الكويتية تنفي التوجه نحو فرض ضريبة على دخل المواطنين "وليس في أجندتها ذلك لا من قريب ولا من بعيد"

الكويت تنفي فرض ضرائب دخل على مواطنيها وتناقش فرضها على أرباح الشركات

نفى مسؤول كويتي كبير أن يكون لدى الحكومة توجه نحو فرض ضريبة على دخل المواطنين "وليس في أجندتها ذلك لا من قريب ولا من بعيد".

 

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح إن ما هو مطروح من مناقشات حول الحزمة الاقتصادية الحكومية يتعلق بفرض ضريبة على صافي أرباح الشركات، وهذا في طور الإقرار ضمن معالجات الموازنة العامة للدولة، بالتعاون والتنسيق مع مجلس الأمة.

 

وقال "الصالح" إن الحكومة حريصة على عدم المساس بمستوى العيش الكريم للمواطنين، وهذا نهج حكومي ثابت ضمن توجيهات صاحب السمو الأمير، ومتابعة من سمو رئيس الوزراء، لافتا الى أن الأمر هو تنظيم الدعوم وتوجيهها لمن يستحقها وكذلك تطبيق سياسة تنويع مصادر الدخل وترشيد الدعم.

 

 وفي السياق ذاته، كشف مصـدر حكومي مطلع عن توجه لتشكيل لجنة وزارية لترجمة خطاب الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمعالجة الوضع الاقتصادي ووضع التصورات اللازمة لذلك بالتزامن مع قرارات وزارة المالية التنفيذية فيما يخص تقليص الدعم وترشيد الإنفاق وذلك بناء على تعليمات سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

 

وجاءت تصريحات الوزير الكويتي بعد أن ذكرت صحف كويتية يوم الخميس الماضي أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طالب الحكومة بوقف الدعم وزيادة أسعار الوقود والكهرباء والماء في إطار ترشيد الإنفاق في ظل الهبوط المستمر لأسعار النفط.

 

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، يوم الخميس الماضي، عن أمير الكويت قوله في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المحلية، يوم الأربعاء، "على الحكومة وقف الدعم وزيادة أسعار المحروقات والكهرباء والماء فلا يوجد أي بلد في العالم تكلفة الكهرباء فيه فلسان (0.65 سنت)".