لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 23 Jan 2016 10:08 AM

حجم الخط

- Aa +

جمعية حماية المستهلك السعودية تخاطب وزارة التجارة بخصوص ارتفاع أسعار الغذاء محلياً وانخفاضها عالمياً

جمعية حماية المستهلك تخاطب وزارة التجارة والصناعة بخصوص ارتفاع أسعار الغذاء داخل المملكة وانخفاضها عالمياً

جمعية حماية المستهلك السعودية تخاطب وزارة التجارة بخصوص ارتفاع أسعار الغذاء محلياً وانخفاضها عالمياً

خاطبت جمعية حماية المستهلك في السعودية وزارة التجارة والصناعة بخصوص ارتفاع أسعار الغذاء محلياً في المملكة مقابل الانخفاض العالمي.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن مصادرها إن جمعية حماية المستهلك أكدت في خطابها أن السوق المحلية في المملكة لا تتجاوب مع الانخفاضات العالمية.

 

وقالت المصادر إن مخاطبة جمعية حماية المستهلك للوزارة، تضمنت الرفع بأسماء أعضاء مجلس إدارة يتغيبون بشكل مستمر، عن اجتماعات مجلس إدارة الجمعية، وهو المجلس الذي تم إعادة تشكيله من قبل وزارة التجارة والصناعة.

 

وكان المقام السامي في المملكة (القيادة السعودية) وافق، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، على إنشاء لجنة دائمة لحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة باسم "اللجنة الدائمة لحماية المستهلك" تتكون من 12 جهة حكومية، مهامها رسم السياسات العامة الخاصة بنشاط حماية المستهلك، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، وكذلك العمل على تنمية القوى العاملة في نشاط حماية المستهلك ورفع كفايتها الإنتاجية عن طريق التدريب، والسعـي إلى تحسـين نظم العمل في الجهات المعنية بنشاط حماية المستهلك وتطـوير إجراءات وأساليب العمل فيها.

 

وكان تقرير يعود لأغسطس/آب ا2015 أفاد بأن جمعية حماية المستهلك السعودية لجأت إلى الاستعانة بكل من سلطنة عمان وقطر ومصر وفرنسا والولايات المتحدة من أجل استعراض تجاربها في حماية المستهلكين ودراسة أنظمتها وقوانينها وأبرز ملامح بنود الأنظمة التي تعمل عليها، وذلك بعد أن خرج مختصون بمقترح لإعداد مشروع نظام حماية المستهلك، سيتم رفعه إلى الجهات المختصة في حال إقراره من مجلس الشورى السعودي.