لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 Jan 2016 05:54 AM

حجم الخط

- Aa +

خطة سعودية لإنشاء شركة تصنيع سيارات

خطة حكومية لإنشاء شركة تصنيع سيارات ومدن اقتصادية وجسر بري لسكة الحديد بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي ومدن ترفيهية ضخمة

خطة سعودية لإنشاء شركة تصنيع سيارات

أعلنت صحيفة سعودية عن وجود خطة حكومية لتأسيس شركة متخصصة لتصنيع السيارات في السعودية لتلبية الحاجات المتنامية للسعوديين.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصادرها إن الخطة تتضمن أيضاً العمل لإنشاء العديد من المدن الاقتصادية مع تجمعات صناعية بحيث يتسنى لشركات التصنيع تشكيل سلسلة إنتاج متكاملة ودون انقطاع.

 

وتعكف الخطة، بحسب الصحيفة، على تنفيذ مبادرات عدة، منها الاستثمار في البنية التحتية اللازمة للكشف عن المصادر غير المستغلة حتى الآن والاستفادة منها وتطويرها، بعيداً عن النفط والغاز، حيث تحظى السعودية بمخزون غني من المعادن.

 

وتشير الخطة أيضاً إلى أن الحكومة ستعمل على إنشاء مدن فيها مناطق تجارة حرة حول محيط المطارات الرئيسة، كما ستعمل على دراسة وتقييم مدى فعالية تشييد جسر بري لسكة الحديد بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي، بالإضافة إلى تطوير منتجعات ساحلية على امتداد البحر الأحمر يمكن ربطها بمدينة شرم الشيخ عن طريق عبارات لنقل الركاب.

 

وتتضمن خطط الحكومة العمل مع شركات عالمية لتطوير مدن ترفيهية ضخمة داخل المملكة تحتضن أهم معالم الترفيه التي تلبي تطلعات الزائر المحلي والأجنبي.

 

وتعد السعودية، وعدد سكانها نحو 31 مليون نسمة، أكبر مستورد للسيارات وقطع الغيار في العالم، وتشهد ازدياد معدلات نمو القطاع سنوياً.