لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 13 Jan 2016 05:26 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: أربع شركات تبدي رغبتها في شراء بودي ماسترز

أربعة مشترين محتملين عبروا للمساهمي بودي ماسترز السعودية عن رغبتهم المبدئية في شراء الشركة قبيل صفقة محتملة لبيع سلسلة الأندية الرياضية بقيمة 500 مليون ريال 

السعودية: أربع شركات تبدي رغبتها في شراء بودي ماسترز

(رويترز) - قالت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء إن أربعة مشترين محتملين عبروا للمساهمي بودي ماسترز السعودية عن رغبتهم المبدئية في شراء الشركة قبيل صفقة محتملة لبيع سلسلة الأندية الرياضية بقيمة 500 مليون ريال (133 مليون دولار) في وقت لاحق هذا العام.

 

ويملك صندوقان تديرهما بشكل منفصل شركتا الاستثمار المباشر أموال الخليج وميفك كابيتال في السعودية العلامة التجارية بودي ماسترز بنسبة 60 و40 بالمئة على الترتيب.

 

وقال مصدران طلبا عدم الكشف عن هويتهما إن المشترين الأربعة المحتملين هم شركات استثمار مباشر من المنطقة ولفتا إلى أنه لا تجري حالياً أي عملية بيع رسمي لكنهما قالا إن المشترين الأربعة يجرون مفاوضات غير رسمية بشأن صفقة.

 

وأضاف أحد المصدرين أن من المحتمل التوصل إلى اتفاق بنهاية العام بناء على التقدم الذي سيتحقق في المباحثات وظروف السوق.

 

ورفضت شركة أموال الخليج التعليق في حين لم ترد ميفك كابيتال على طلب للتعقيب. وتحدثت المصادر بعد أن طلبت عدم الكشف عن هويتها نظراً لأن المعلومات ليست معلنة.

 

ولدى بودي ماسترز حالياً 30 صالة ألعاب رياضية معظمها في الرياض والبعض منها في القصيم والدمام وخميس مشيط بحسب موقعها الإلكتروني.

 

وعانت صفقات الاستثمار المباشر في منطقة الخليج في الآونة الأخيرة حيث مازالت الجهات البائعة - مدعومة بفترة شهدت زيادة النمو الاقتصادي والتقييمات - غير راغبة في خفض الأسعار في ظل هبوط النفط وتباطؤ الإنفاق الحكومي.

 

غير أن الشركات التي تركز على المستهلكين والتي تستطيع الوصول إلى الفئات الشابة والآخدة في الثراء مازالت محصنة نسبياً من التباطؤ. ويساعد استمرار تدفق السيولة على المحافظة على حجم الطلب من جانب المستثمرين.

 

وأبدت عدة جهات من بينها شركة المراعي السعودية لمنتجات الألبان رغبة مبدئية في شراء حصة أغلبية في الشركة الوطنية للمواد الغذائية الإماراتية وتجري فجر كابيتال المتخصصة في الاستثمار المباشر مفاوضات لشراء حصة أغلبية في مجموعة كرافيا المتخصصة في الأغذية والمشروبات.