لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Jan 2016 10:00 PM

حجم الخط

- Aa +

الجوازات السعودية: 50 ألف ريال غرامة للزائرين المتأخرين عن المغادرة

المديرة العاة للجوازات: 50 ألف ريال غرامة للزائرين المتأخرين عن مغادرة المملكة    

الجوازات السعودية: 50 ألف ريال غرامة للزائرين المتأخرين عن المغادرة

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن كل وافد يتأخر عن مغادرة المملكة بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة الزيارة الممنوحة له ستطبق بحقه العقوبة المقررة نظاماً والتي تصل في حدها الأعلى إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال (13326 دولار) والسجن لمدة ستة أشهر والترحيل  للزائر.

 

وأكدت المديرية العامة للجوازات على ضرورة الالتزام والتقيد بالتعليمات والأنظمة أثناء بقائهم في المملكة.

 

ودعت جميع المواطنين والمقيمين إلى سرعة المبادرة والاستجابة في حث من استقدموهم من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة وأن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرتهم ستطبق بحقه  ذات العقوبة المشار إليها مع الترحيل إن كان المستقدم وافداً.

 

كما دعت جميع الوافدين القادمين بتأشيرة زيارة باختلاف أغراضها بعدم التأخر في المغادرة والالتزام بالمدة المحددة للمغادرة الموضحة بتأشيرات الزيارة التي قدموا بموجبها حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المقررة في نظامي الإقامة والعمل.

 

وفي سياق منفصل، حذر مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، أمس الاثنين، بأن قوانين الترحيل ستطبق بصرامة على كل الأجانب الذين يرتكبون جرائم ويخرقون قوانين الإقامة مؤكدة أنه "لن يكون هنالك أي إعفاء أو استثناء للأجانب الذين يأتون من دول النزاعات".

 

وقال "اليحيى" إن السعودية تأخذ في الاعتبار الظروف الصعبة التي في بعض الدول المتأثرة بالنزاعات وبالرغم من ذلك فهي تصر على الالتزام الكامل بالقوانين السعودية وهي الضمانة الوحيدة ليظلوا مرحباً بهم في المملكة.

 

وأضاف أن المواطنين من البلدان التي بها مشاكل والمضمنين في قائمة الترحيل يخيرون بين ترحيلهم إلى بلدانهم أو إلى بلدان أخرى يختارونها، لذا يمنحون وقتاً للتقدم للحصول على تأشيرة من البلد مبيناً أن الكثير منهم الذين يصرون على الحصول على تأشيرات من بلدان أخرى قد غادروا المملكة.

 

ونبه الأجانب الذين يصلون إلى المملكة بتأشيرة زيارة عليهم أن يتوخوا الحذر والاهتمام بتواريخ مغادرتهم، وأشار إلى أن الذين يتجاوزون تواريخ تأشيراتهم سيغرمون 30 ألف ريال (8 آلاف دولار).