لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Feb 2016 05:51 PM

حجم الخط

- Aa +

مشاركة السعودية بقوة برية في سوريا وانطلاق مناورات "رعد الشمال"

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أنه سيتم الإعلان في بروكسل عن الدول المشاركة في أي عملية برية بسوريا، فيما أشارت تقارير إلى  انطلاق مناورات "رعد الشمال"

مشاركة السعودية بقوة برية في سوريا وانطلاق مناورات "رعد الشمال"

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أنه سيتم الإعلان في بروكسل عن الدول المشاركة في أي عملية برية بسوريا.

 


وبين في تصريحات نقلتها قناة سكاي العربية أن المملكة تدخلت في اليمن وفقا للقرار الدولي 2216 وبطلب من الحكومة الشرعية هناك. وأكد أن مشاركة المملكة بقوة برية في سوريا سيكون بقدر التهديد التي تتعرض له من تنظيم داعش الإرهابي وقال:" السعودية لا تعمل منفردة إنما ضمن تحالفات دولية" .

 

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية حرص وزارة الدفاع السعودية على إقامة تمارين عسكرية حقيقية تستخدم فيها أحدث الآليات عسكرية، وتُشرك فيها جميع عناصر القوات المسلحة بقطاعاتها المختلفة في التمارين المشتركة.
وكان مصدران سعوديان مطلعان على خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم "داعش" في سوريا، قد كشفا لشبكة "سي أن أن" الجمعة أنّ عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأنّ معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حاليا.