لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 6 Feb 2016 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تحشد عشرات آلاف الجنود للتدخل في سوريا عبر تركيا

كشف مصدران سعوديان مطلعان على خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا لشبكة "سي أن أنّ عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأنّ معظم الأفراد سعوديون مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حالياً.

السعودية تحشد عشرات آلاف الجنود للتدخل في سوريا عبر تركيا

كشف مصدران سعوديان مطلعان على خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا لشبكة "سي أن أنّ عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأنّ معظم الأفراد سعوديون مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حالياً بحسب ما نقله موقع تلفزيون الجديد..

 

والتزمت المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين  وقطر، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.
وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية.

حّب مسؤولون في وزراة الدفاع الأميركية باقتراح السعودية إرسال قوات للمشاركة في عملية برية محتملة في سوريا ضمن التحالف الدولي، من دون تحديد الجهود التي يأملونها من الرياض.
وقال المتحدث باسم قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط الكولونيل باتريك رايدر "نرحب بإعلان السعودية بأنها تبحث عن سبل لتعزيز مشاركتها في التحالف" ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وأشار إلى أنّه "في ما يتعلق بالقوات التي يمكن للسعوديين إرسالها، والتي من شأنها أن تكون مفيدة، فالأمر لا يزال قيد المناقشة".
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إنّ اقتراح الرياض المشاركة في عملية برية محتملة في سوريا "مهم" نسبة إلى القدرات التي يستطيع السعوديون تقديمها، ولكن أيضا بالإشارة التي أطلقوها.
وأضاف أن "هذا يمكن أن يكون حافزا لتشجيع بلدان أخرى في المنطقة لبذل مزيد من الجهد".
وضاعف وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في الآونة الأخيرة من دعواته إلى التحالف، وخصوصا إلى دول الخليج، لزيادة مساهمتهم ضد تنظيم الدولة الاسلامية.