لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Feb 2016 10:34 PM

حجم الخط

- Aa +

كردستان العراق يخفض رواتب موظفيه

كردستان العراق يخفض رواتب موظفيه بسبب الأزمة المالية الحادة إذ لم تتمكن الحكومة من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ أيلول 2015

كردستان العراق يخفض رواتب موظفيه
مسعود بارزاني

قررت حكومة إقليم كردستان العراق؛ شبه المستقل، أمس الأربعاء، تخفيض رواتب جميع موظفي القطاع العام بعد انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

 

وقالت وسائل إعلام كردستانية إن "رئاسة وزراء إقليم كردستان قررت في اجتماعها الذي عقد اليوم الأربعاء، خفض رواتب الموظفين من 15 إلى 25 بالمئة"، وإن "قرار تخفيض الرواتب يشمل كافة الدرجات الوظيفية عدا قوات البيشمركة الكردية وشرطة الإقليم".

 

وأضافت أن "التخفيض شمل أيضاً رواتب الدرجات الخاصة بنسبة 27 بالمئة"، مشيرة إلى أن "حكومة الإقليم ستوزع الرواتب بحسب واردات النفط كل 30 يوماً".

 

وأعلن مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي في العراق، الشهر الماضي، أن حكومة الإقليم لا تملك أية أموال لتأمين رواتب الموظفين والبيشمركة الكردية.

 

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة، إذ لم تتمكن حكومة إقليم كردستان من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ أيلول/ سبتمبر 2015، فيما يعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد "داعش"، وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجئ.