لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Feb 2016 06:48 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تؤيد قرار تخفيض ساعات العمل القطاع الخاص إلى 40 أسبوعياً ومنح جازة يومين

وزارة العمل السعودية تؤيد قرار تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 أسبوعياً ومنح إجازة يومين لمنسوبي القطاع في المملكة  

وزارة العمل السعودية تؤيد قرار تخفيض ساعات العمل القطاع الخاص إلى 40 أسبوعياً ومنح جازة يومين

قالت وزارة العمل السعودية إنها تؤيد قرار تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة أسبوعياً (8 ساعات يومياً) مع منح إجازة يومين.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن "خالد  أبا الخيل" مدير عام الإعلام في وزارة العمل إن الوزارة تعمل على دعم وتبني أي قرار يساهم في زيادة فرص العمل للسعوديين ويحقق استقرارهم في سوق العمل.

 

وأكد "أبا الخيل" أن وزارة العمل كانت قد أجرت مؤخراً الدراسات بشأن تخفيض عدد ساعات العمل وإجازة اليومين في القطاع الخاص، وعقدت لقاءات مع أرباب الأعمال والموظفون ضمن حوار اجتماعي، ورفعت إلى المقام السامي ما جرى من مداولات ورؤية الأطراف المشاركة.

 

وكان مجلس الشورى السعودي قرر، في جلسته أمس الثلاثاء، التمسك بقراره السابق الخاص بخفض ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعياً (8 ساعات يومياً) بما يتيح إجازة يومين لمنسوبي القطاع الخاص في المملكة.

 

وكان مجلس الشورى قد وافق في العام الماضي مرتين على توصية إجازة اليومين، وخفض ساعات العمل اليومية، قبل أن يتم إعادته للمجلس لدراسته باستفاضة، حيث أكدت لجنة الإدارة والموارد البشرية تمسكها بالقرار مع منح وزير العمل صلاحية التدرج في تطبيقه على القطاعات المختلفة حسب المصلحة.