لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Feb 2016 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

3 وزارات سعودية لضبط أسعار المنتجات الغذائية

3 وزارات سعودية لضبط أسعار المنتجات الغذائية في المملكة

3 وزارات سعودية لضبط أسعار المنتجات الغذائية

حددت ثلاث وزارات سعودية دورها حيال المنتجات الغذائية في السوق المحلية لضبط الأسعار حسب اختصاص كل جهة والقيام بما هو مطلوب منها.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن وزارة والاقتصاد والتخطيط، أعلنت عدم مواكبة الأسعار الغذائية المحلية للمؤشرات الدولية، وتخالف مثيلاتها الدولية، بينما تعكف وزارة التجارة والصناعة في الوقت الراهن على عملية مسح للسوق المحلية من خلال جمع تفاصيل أوسع حيال الأسعار. في حين أكدت وزارة الزراعة أنها تعمل على تأمين المنتجات الزراعية الطازجة في الأسواق بكميات تواكب الطلب في مختلف مناطق المملكة.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والصناعة تركي الطعيمي إن الوزارة تعمل حالياً على تفاصيل ومسح للسوق حيال الأسعار المحلية، إلا أنه لم يعط تفاصيل أوسع بحكم انتظار نتائج المعلومات.

 

أما مستشار وزير الزراعة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد الفهيد اعتبر أن أسعار المنتجات الغذائية ليست من صلاحيات الوزارة، ودورها المساهمة في تأمين المنتجات الزراعية الطازجة في الأسواق، وليست الجهة المسؤولة عن مراقبة الأسعار. يأتي ذلك بعد أن كشفت وزارة الاقتصاد في تقارير لها، عن أن مسار أسعار الغذاء في المملكة، لم يعد يتبع الاتجاه في أسعار الغذاء العالمية سواء بالارتفاع أو الانخفاض.