لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Feb 2016 03:32 AM

حجم الخط

- Aa +

مليار دولار وراء اتهام نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إيطاليا

تنظر النيابة العامة بمدينة بولونيا  الإيطالية الشكوى الجنائية المقدمة ضد بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتهمة غسيل الأموال بعد جلبه أكثر من مليار دولار إلى إيطاليا دون  تقديم مصدر شرعي لها

مليار دولار وراء اتهام نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إيطاليا

تنظر النيابة العامة بمدينة بولونيا الإيطالية الشكوى الجنائية المقدمة ضد بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتهمة غسيل الأموال بعد جلبه أكثر من مليار دولار إلى إيطاليا دون وجود تقديم مصدر شرعي لها.

 أفادت وسائل الإعلام الإيطالية والأوروبية بأن التحقيقات جاءت نتيجة محاولات المعارض التركي هاكان أوزون الذي يعيش في فرنسا ضد بلال أردوغان الذي يواصل دراسة الدكتوراه في جامعة “جونز هوبكنز” بمدينة بولونيا أصداءً واسعة في وسائل الإعلام الإيطالية. 

 

وأفادت الأخبار الصادرة في الصحف والقنوات التليفزيونية  بأن المدعي العام في بولونيا مانويلا كافالو شرعت في النظر في التحقيق بعدما وافقت على الشكوى الجنائية المقدمة بواسطة ماسيميليانو أنيت محامي أوزون في فلورنسا.  وأوضحت وسائل الإعلام أن مذكرة الشكوى التي قدمها هاكان أوزون وجدت اهتماما من المحكمة بعد تحقيق مطول فيها.

وترتبط الأموال بفضيحة فساد هزت تركيا في ديسمبر عام 2013  وأشعلت وقتها لقطات تلفزيونية لصناديق أحذية مليئة بالأموال قيل إنها صودرت من منازل المشتبه فيهم غضب الأتراك وألقت الحكومة التركية باللوم بشأن الفضيحة حينها على ما تسميه "مؤامرة أجنبية غامضة" ضد حزبه العدالة والتنمية . وفي أكتوبر 2014 اسقط الادعاء التركي قضية الفساد تلك وكانت ضد 53 شخصا بينهم أبناء وزراء سابقين ليضع نهاية لفضيحة لاحقت الدائرة المقربة للرئيس رجب طيب إردوغان لشهور بحسب ما نقلته رويترز.