لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 20 Feb 2016 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

لجنة رصد التعديات على شوارع جدة السعودية تكشف إغلاق 164 شارعاً بطرق مخالفة

لجنة رصد التعديات على شوارع ندينة جدة السعودية تكشف إغلاق 164 شارعاً بطرق مخالفة في ثاني أكبر مدن المملكة  

لجنة رصد التعديات على شوارع جدة السعودية تكشف إغلاق 164 شارعاً بطرق مخالفة
إزالة تعديات رجل أعمال في مدينة مكة المكرمة (أرشيف)

رفعت لجنة حصر الشوارع المغلقة بسبب التعديات في شوارع جدة؛ ثاني أكبر مدن السعودية، تقريراً عن 164 شارعاً مغلقاً إلى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، مستشار العاهل السعودي.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن مصادرها إن الشوارع المغلقة تضمنت 60 شارعاً جرى استغلالها وإغلاقها، و62 شارعاً تم التعدي عليها، وشارعين أغلقا من قبل الشؤون الصحية بجدة، وتمت مخاطبتها لإزالة ما جرى استغلاله بهذين الشارعين.

 

وذكرت المصادر أن العمل جارٍ على دراسة ملكية 50 موقعاً، حسب الصكوك والمستمسكات الشرعية للتأكد من حدود وملكية المواقع والشوارع المحيطة بها.

 

وكان أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل قد وجه، في وقت سابق، بتشكيل لجنة عاجلة لرصد التعديات على شوارع جدة وإزالتها.

 

ويستمر "مسلسل" الاعتداءات على الشوارع في السعودية، وهو ما كانت الصحافة والتقارير المحلية تهمله سابقاً، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي أبرزت، مؤخراً، هذه الحوادث التي يمكن وصفها بـ "الظاهرة"؛ حيث يقوم رجال أعمال وشخصيات نافذة في المملكة بالاعتداء على أملاك الدولة كإغلاق بعض الشوارع بهدف عزل منازلهم الفخمة، وعدم "إزعاجهم من قبل المارة وسياراتهم".

 

وكانت أشهر حالة تعدي على الشوارع في المملكة، عندما أعلن سلطان الدوسري المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة، في يناير/كانون الثاني الماضي، أن الأمير خالد الفيصل وبعد التحقق من قيام أحد رجال الأعمال، دون ذكر اسمه، بقفل الطريق، واستخدامه كمدخل لمنزله وجّه الأمير خالد على الفور بسرعة إزالة الاعتداء خلال 24 ساعة، وبدأت الأمانة بمشاركة الجهات ذات العلاقة بالفعل، آنذاك، بأعمال الإزالة، وإعادة فتح الطريق أمام المارة.