لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Feb 2016 05:01 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: شركات ترفع أسعار العصائر والحليب

شركات ترفع أسعار العصائر والحليب طويل الأجل بواقع 6 ريالات للكرتون وشركة تقلص حجم عبوات العصائر من 200 ملم إلى 180 ملم ورفع سعر هذه العبوات من ريال إلى ريال ونصف

السعودية: شركات ترفع أسعار العصائر والحليب

رفعت شركات في المملكة العربية السعودية أسعار العصائر والحليب طويل الأجل بواقع 6 ريالات للكرتون، كما قامت إحدى شركات الألبان بتقليص حجم عبوات العصائر من 200 ملم إلى 180 ملم ورفع سعر هذه العبوات من ريال إلى ريال ونصف الريال.

 

ووصفت صحيفة "الرياض" السعودية قرار الشركات بـ "الخطوة المفاجئة" وقالت إنه في ضل هذه المستجدات حافظت العديد من شركات الحليب والعصائر على أسعارها المعتادة، مما يشير إلى أن قرار رفع بعض الشركات لأسعار منتجاتها كان قراراً فردياً.

 

وتذمر العديد من المستهلكين من هذه الزيادات المفاجئة دون سابق إنذار، وسط غياب من الجهات الحكومية المعنية بمتابعة أسعار المواد الغذائية، وأبدى المستهلكون تذمرهم من هذه الخطوة برفع أسعار بعض المواد الغذائية من مأكولات ومشروبات في أسواق المملكة دون أي توضيح رسمي من قبل وزارة التجارة حول نظامية هذه الخطوة والمبررات السوقية التي دعت إلى تغيير أسعار بعض هذه السلع.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، حذر العديد من المراقبين والمختصين بأن مثل هذه الخطوة تنذر بارتفاع أسعار المواد الغذائية، وسيشجع على تواصل ارتفاع أسعار السلع الأخرى تحت ذرائع مختلفة، وذكروا بأن زيادة الأسعار في المواد الغذائية من مأكولات ومشروبات سيؤثر سلباً على السعي لتحسين معيشة المواطن ورفاهيته.

 

وطالب العديد من المستهلكين بمعاقبة الشركات المتجاوزة التي قامت برفع أسعار منتجاتها بوقت متقارب ودون إعلان رسمي للجهات الرقابية، وطالبو مجلس حماية المنافسة بالتحقيق في مثل هذه الممارسات، كما حصل قبل فترة مع بعض شركات الأرز والتي تدخل على إثرها مجلس حماية المنافسة وأصدر غرامات مالية تقدر بـ 140 مليون ريال مع إعلان التشهير بوسائل الإعلام.