لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Feb 2016 06:45 AM

حجم الخط

- Aa +

ولي العهد يوجه بالسماح للشركات التركية بدخول السوق السعودي

وجّه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بالسماح للشركات التركية بدخول السوق السعودي  

ولي العهد يوجه بالسماح للشركات التركية بدخول السوق السعودي

وجّه ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، إمارات المناطق، بالتعامل مع الشركات التركية، وفقاً للضوابط المعمول بها، وبناءً على مرئيات وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، بالسماح للشركات التركية بالدخول إلى السوق السعودية.

 

وشملت توجيهات ولي العهد أن يكون العمل مع هذه الشركات متماشيا مع الضوابط الصادرة بقرار مجلس الوزراء في تاريخ 1435/10/22 ، وذلك وفقاً لما نقلت صحيفة "عكاظ".

 

وستتضمن المشاريع التي يمكن أن تنفذها الشركات التركية: إنشاء الطرق السريعة، وأعمال البناء، والسكك الحديدية، وإنشاء الموانئ، ومشاريع التنمية الريفية والإضلاح الزراعي، وإقامة السدود والجسور.

 

ويأتي من ضمن مشاريعها ما تم تنفيذه لصالح رئاسة وزراء الجمهورية التركية، ولوزارة الدفاع التركية، وللقواعد الجوية التركية، وللبنية التحتية لحلف الناتو، ولقيادة القوات البرية الأمريكية، ولوزارة الدفاع الأمريكية.

 

وبحسب مرئيات وزير المالية المشار إليها، فإنه سيتم السماح للشركات التركية الكبرى بالاستثمار في السوق السعودية، مثل شركة "كولين" ذات الأنشطة المتعددة في قطاع الإنشاءات، خاصة في المنشآت العسكرية والدفاعية، بالإضافة إلى قطاعات: الإسكان، والمقاولات، والطاقة، وتشغيل الموانئ، والتعدين، وغيرها.