لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Feb 2016 07:52 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية: نظام جديد لترقيات الموظفين

وزارة الخدمة المدنية: نظام الترقيات لجميع موظفي الدولة المدنيين سيتغير بالكامل بهدف الارتقاء بكفاءة الموظفين في جميع الوزارات

وزارة الخدمة المدنية السعودية: نظام جديد لترقيات الموظفين

ذكرت مصادر في وزارة الخدمة المدنية السعودية أن نظام الترقيات لجميع موظفي الدولة المدنيين سيتغير بالكامل بهدف "الارتقاء بكفاءة الموظفين في جميع الوزارات".

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن مصدر مطلع قوله إن الترقية ستكون وفق ضوابط مشددة تضمن الكفاءة العالية للموظفين، ولن تكون الترقيات حقاً مكتسباً للجميع.

 

وقالت المصادر إن تقويم الأداء الوظيفي سيتم تغييره ليكون متناسقاً مع نظام الترقيات الجديد، وسيتم التركيز في تقويم الأداء الوظيفي على الكفاءة والعطاء، والتميز في الأداء وفق معايير محكمة لا يمكن تجاوزها.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن مصدرها إن نظام الترقيات الجديد يستهدف ما يلي:

 

- الارتقاء بإنتاجية الموظفين.

 

- الانعكاس على الخدمات المقدمة للمواطنيين عبر مختلف الوزارات الحكومية.

 

- تنافس الموظفين على رفع كفاءتهم بدلاً من الاستسلام واعتبار الترقيات حقاً مكتسباً كما حالياً.

 

شرعت وزارة الخدمة المدنية السعودية في اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف الارتقاء بأداء الموظفين الحكوميين في مختلف القطاعات، من خلال برنامج "الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية".

 

برنامج الملك سلمان للارتقاء بأداء موظفي الدولة

 

بدأت وزارة الخدمة المدنية، مؤخراً، في اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف الارتقاء بأداء الموظفين الحكوميين في مختلف القطاعات، من خلال إطلاق برنامج "الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية".

 

وقالت صحيفة "المدينة" الورقية، في يناير/كانون الثاني الماضي، إن اللوائح والأنظمة تشمل إعداد هيكل إداري لإدارة الموارد البشرية يرتبط بالمسؤول الأول في الجهاز الحكومي، كما سيتم تدريب 500 ألف موظف عن بعد، وتدريب 5 آلاف موظف من المتخصصين في الموارد البشرية في معهد الإدارة العامة.

 

وتركز أبرز اللوائح والأنظمة والأهداف على العنصر البشري بحكم أنه الأساس في التطور مع تعديل لوائح وأنظمة الخدمة المدنية بما يضمن رفع الإنتاجية والكفاءة وترسيخ الثقة بالنفس ومن ثم رفع القدرات العملية ورفع جودة الأداء والإتقان والأمانة في العمل.

 

وتضمنت اللوائح تطبيقاً حقيقياً للعدل والمساواة والشفافية، وتحديث وهيكلة إجراءات العمل، وتطبيق الأنظمة الآلية والحلول التقنية، وتطوير بيئة العمل المادية والمعنوية، وإعداد وبناءه القادة، وتوفير مدربين متخصصين ولديهم الخبرة والكفاءة لتنفيذ الأعمال المتخصصة لجميع الوزارات.

 

ويساعد البرنامج الجهات الحكومية في تحقيق الرؤى والتوجهات والأهداف المعتمدة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ حيث تهدف إلى تنظيم الأفراد وتطويرهم؛ لتكون مشاركتهم أكثر فاعلية من أجل تحفيز وتنشيط طاقاتهم والعمل بشكل مستمر من خلال "الاستقطاب، التخطيط،الاختيار، التعيين، التدريب، الحوافز المالية والمعنوية، التعاقب الوظيفي، التقويم".