لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Feb 2016 07:25 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: لا رسوم على العمالة الوافدة مقابل الإجازة

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تؤكد أنه لا توجد رسوم على العمالة الوافدة في المملكة مقابل الإجازة

السعودية: لا رسوم على العمالة الوافدة مقابل الإجازة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية أنه لا توجد رسوم على العمالة الوافدة في المملكة مقابل الإجازة.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن سليمان القويز محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إنه سيتم إطلاق مزيد من الخدمات الإلكترونية خلال الشهرين القادمين، تشمل إصدار شهادة التأمينات إلكترونياً.

 

وخلال ورشة العمل عن خدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي عقدت بغرفة الرياض، قال "القويز" إنه سيتم قريباً الربط الإلكتروني الدائم مع مركز المعلومات الوطني بشكل يسمح بعدم احتساب رسوم على العمالة الوافدة عند قضاء إجازتهم في بلدانهم، مشيراً إلى نجاح المؤسسة في تحويل أكثر من 95 بالمئة من خدماتها إلى تطبيقات إلكترونياً.

 

وذكر أن الموقع الإلكتروني للمؤسسة يتفاعل مع عملائه طوال اليوم، ويتيح لهم إنجاز 101 إجراء مقدم لمختلف الشرائح من عملاء المؤسسة، موضحاً أنه للاستفادة من هذه الخدمات يجب على صاحب العمل تسجيل منشأته لدى المؤسسة وإنشاء حساباً للمنشأة في التأمينات.

 

وأوضح أن عدد المعاملات الإلكترونية التي تقدم فقط لأصحاب العمل 56 خدمة، إذ ربطت المؤسسة أعمالها آليا مع الجهـات ذات العلاقة مثل يسر، سداد، مركز المعلومات الوطني، وزارة العمل، صندوق الموارد البشرية.

 

وأكد على ضرورة استبعاد العامل السعودي من سجلات التأمينات حال انقطاعه عن العمل حتى لو كان عقد عمله ساري المفعول، مشيراً إلى عدم قبول أي مبرر لاستمرار تسجيله بعد انقطاعه عن العمل.

 

وأضاف أنه تم تعليق رفع ملف الأجور السنوية الشهر الماضي حتى تقوم المنشآت برفع ملف حماية الأجور لشهر يناير/كانون الثاني؛ لكي تتم مقارنة الأجور المسجلة في كلا الملفين. وأن كل المنشآت حالياً بإمكانها رفع ملف الأجور السنوية حتى نهاية مارس/آذار القادم.

 

ويبلغ عدد الوافدين الأجانب في السعودية، أكبر مصدر للخام في العالم، نحو 10.4 مليون بحسب أحدث بيانات حكومية.