لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 14 Feb 2016 04:38 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تؤكد إرسال طائرات إلى قاعدة إنجيرليك وتركيا تقصف مناطق سورية

القاهرة 14 فبراير شباط (رويترز) - أكدت السعودية في ساعة متأخرة من مساء السبت إنها سترسل طائرات إلى قاعدة إنجيرليك الجوية في تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي لقتال تنظيم  داعش.

السعودية تؤكد إرسال طائرات إلى قاعدة إنجيرليك وتركيا تقصف مناطق سورية
القصف التركي لمواقع سورية- وكالة الأناضول

القاهرة 14 فبراير شباط (رويترز ووكالات) - أكدت السعودية في ساعة متأخرة من مساء السبت إنها سترسل طائرات إلى قاعدة إنجيرليك الجوية في تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي لقتال تنظيم  داعش.


وقال العميد أحمد العسيري لقناة العربية إن السعودية تعهدت بتصعيد القتال ضد تنظيم داعش وإن هذه الخطوة جزء من هذه الجهود. واستأنفت السعودية مشاركتها في الغارات الجوية ضد تنظيم داعش في الأسابيع الأخيرة ورحب وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر يوم الخميس بتعهدها بتوسيع دورها.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو لصحيفة يني شفق يوم السبت إن السعودية تفقدت قاعدة إنجيرليك استعدادا لإرسال طائرات.

وقصفت المدفعية التركية السبت قاعدة جوية سورية وقرية كان قد سيطر عليها مسلحون أكراد مؤخرا من مسلحي معارضة شمالي سوريا بالقرب من الحدود.

 

 

وأكد مسؤول كردي قصف القاعدة الجوية الواقعة في منطقة إعزاز والتي كان قد استولى عليها ما يعرف "بجيش الثوار".

من جانب آخر، كشف رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو إن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة في حال حدوث أي تهديد تجاه تركيا.وأكد أوغلو، لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن خلال اتصال هاتفي، أن القوات التركية قصفت المناطق القريبة من إعزاز السورية ردا على النيران، وفقا لقواعد الاشتباك، معتبرا أن التطورات في سوريا تهدد أمنهم القومي.ودعا أوغلو أن المقاتلين الأكراد السوريين الانسحاب من محيط أعزاز في شمال سوريا.

وكانت وكالة الأناضول التركية للأنباء قد اعلنت أن الجيش التركي استهدف أهدافا للنظام السوري وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في هجومين منفصلين ردا على إطلاق نيران باتجاهه.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله أنه بحسب قواعد الاشتباك فقد قصفت القوات المسلحة أهدافا لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي على مشارف مدينة أعزاز في محافظة حلب، كما رد الجيش على نيران أطلقتها قوات النظام السوري على نقطة حراسة في محافظة هاتاي جنوب تركيا.

وفي السياق، حضت واشنطن تركيا على وقف قصفها لمواقع الاكراد والنظام السوري.