لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Feb 2016 10:55 AM

حجم الخط

- Aa +

صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان بلغت أعلى مستوى لها خلال 7 أشهر

صادرات الكويت من النفط الخام إلى اليابان في ديسمبر/كانون الأول الماضي تبلغ 93ر9 مليون برميل مايعادل 320 ألف برميل يومياً

صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان بلغت أعلى مستوى لها خلال 7 أشهر

/ وام / بلغت صادرات الكويت من النفط الخام إلى اليابان في ديسمبر/كانون الأول الماضي 93ر9 مليون برميل مايعادل 320 ألف برميل يومياً وهو أعلى مستوى لها خلال الأشهر السبعة الماضية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وكالة الطاقة والموارد الطبيعية اليابانية في تقرير أولي أصدرته اليوم أنه على الرغم من تراجع شحنات دولة الكويت التي تعتبر ثالث أكبر مزود نفط لليابان بنسبة 5ر2 بالمائة مقارنة بالعام الماضي فإنها بلغت أعلى مستوى منذ مايو/أيار الماضي والتي بلغت 351 ألف برميل يومياً

.

وأضافت أن إجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجع بنسبة 3ر1 بالمائة في العام على أساس سنوي ليصل إلى 51ر3 مليون برميل يومياً في أول انخفاض له خلال شهرين.

 

وشكلت الشحنات من الشرق الأوسط نسبة 8ر79 بالمائة من الإجمالي بزيادة قدرها 5ر2 عن العام السابق.

 

ولاتزال المملكة العربية السعودية أكبر مزود نفط لليابان بارتفاع صادراتها إلى 1ر5 بالمائة عن العام السابق لتصل إلى 16ر1 مليون برميل يومياً تليها الإمارات بصادرات تبلغ 786 ألف برميل يومياً بانخفاض نسبته 9ر2 بالمائة.

 

وتأتي قطر في المرتبة الرابعة بصادرات تبلغ مع 294 ألف برميل يومياً تليها روسيا بالمرتبة الخامسة بصادرات تبلغ 281 ألف برميل يومياً.

 

وتعتبر اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط بعد الولايات المتحدة والصين.