لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Dec 2016 10:52 AM

حجم الخط

- Aa +

أسعار السمك في السعودية ترتفع 40% بسبب البرد

ارتفاع أسعار الأسماك في السعودية نتيجة البرد وسوء الأحوال الجوية بنسبة 40 بالمئة

أسعار السمك في السعودية ترتفع 40% بسبب البرد

أفادت صحيفة سعودية اليوم الإثنين أن أسعار الأسماك ارتفعت في المملكة بنسبة 40 بالمئة بسبب انخفاض درجات الحرارة الناجمة عن تغير الطقس في الكثير من المدن.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن نائب شيخ طائفة بائعي الأسماك في منطقة المدينة المنورة جميل قاسم إن أسعار أسماك البحر الأحمر قد تصل الزيادة فيها إلى أقل من نصف الأسعار الحالية بسبب موسم الشتاء، مضيفاً "برودة سطح البحر تؤدي إلى نزول الأسماك للأعماق بحثاً عن الدفء الأمر الذي يجعل من الصعب اصطيادها".

 

وقال "قاسم" إن عدداً كبيراً من الأسماك المتعارف عليها سترتفع أسعارها، منها الناجل 140 ريالاً للكيلو، والهامور إلى 100 ريال، والحريد 80 ريالاً، والشعور 70 ريالاً، متوقعاً أن يشهد الشتاء هذا العام تقلبات جوية تصل فيه سرعة الرياح إلى 35 عقدة، ما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج إلى ثلاثة أمتار تقريبا، ما يستوجب منع نزول الصيادين للبحر بسبب سرعة الرياح، منوها بأن الصيادين يجدون صعوبة في الاصطياد بسبب سوء الأحوال الجوية والتي ينتج منها قلة كمية الأسماك مع زيادة الطلب، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

 

وأضاف أن تكاثر الأسماك يبدأ في موسم الربيع، ويسمى بموسم الماشي، نظراً إلى أن الأسماك تتحرك من بداية البحر لنهايته وتعود مرة أخرى للمقر الرئيسي في عمق البحر، ما ينتج منه تكاثر الأسماك، وبالتالي تنخفض الأسعار.