لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Dec 2016 10:36 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير العمل السعودي الجديد يخلع البشت.. ويجتمع بالمكاتب سراً

وزير العمل علي الغفيص يخلع البشت ويقوم بزيارات سرية لمكاتب العمل في السعودية فور تسلمه لمهامه كوزير بدلاً من مفرج الحقباني

وزير العمل السعودي الجديد يخلع البشت.. ويجتمع بالمكاتب سراً

بدأ الدكتور علي الغفيص أمس الأحد مهماته رسمياً كوزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد في السعودية وكانت "لجنة لمتابعة تفعيل نتائج منتدى القطاع غير الربحي على أرض الواقع" أول قراراته.

 

وتحت عنوان "وزير العمل يخلع البشت.. ويجتمع بالمكاتب سراً"، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن الوزير الجديد ظهر دون ارتدائه البشت، فيما اجتمع سرياً بمديري فروع مكاتب العمل.

 

وارتجل الوزير كلمة أعلن فيها تشكيل لجنة لمتابعة تفعيل نتائج منتدى القطاع غير الربحي، مشدداَ على الإعلام بإعطاء المنتدى حقه إعلامياً.

 

وقال في معرض كلمته إن "منتدى القطاع الربحي يتماشى مع رؤية المملكة 2030، والخطة الإستراتيجية للتنمية الاجتماعية في المملكة، ولاشك أن المجتمع يتطلع إلى تفعيل هذا القطاع ميدانياً".

 

وأضاف أن جميع الأعمال التي تتم في المؤسسات غير الربحية إضافة إلى الجمعيات الخيرية هي أعمال تطوعية ومتعدية لما بعد الحياة الدنيا ومنفعة للناس واحتسابها عند الله، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوزارة داعمة بالمال والوقت لتنفيذ نتائج هذا المنتدى على أرض الواقع قريباً، لزرع تلك الثقافة التطوعية في مجتمعنا والتي حث عليها ديننا الحنيف.

 

وتحفظ الوزير الجديد على سؤال الصحيفة حول أبرز الملفات التي سيعمل عليها في الفترة القادم.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أعفى، مساء الجمعة الماضي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني بسبب "ارتفاع نسبة البطالة لدى السعوديين بالإضافة إلى انخفاض توظيف المواطنين في القطاع الخاص"، وقام بتعيين الدكتور علي الغيفص بدلاً منه.