لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 3 Dec 2016 09:38 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإعلام السعودية تتوعد الصحف التي نشرت شائعة إعفاء عبدالله بن مساعد من منصبه كرئيس هيئة الرياضة

وزارة الإعلام تتوعد الصحف التي نشرت شائعة #اعفاء_عبدالله_بن_مساعد من منصبه كرئيس هيئة الرياضة وتعيين تركي بن محمد بن فهد خلفاً له

وزارة الإعلام السعودية تتوعد الصحف التي نشرت شائعة إعفاء عبدالله بن مساعد من منصبه كرئيس هيئة الرياضة
الأمير عبدالله بن مساعد

توعدت وزارة الثقافة والإعلام السعودية الصحف والمؤسسات الإعلامية التي نشرت شائعات تخص الأوامر الملكية الصادرة مساء أمس الجمعة باتخاذ كل الإجراءات النظامية حيالها.

 

وعبر تغريدة نشرها الحساب الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام، قال المتحدث الرسمي للوزارة إن "المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كل الإجراءات النظامية".

 

وكانت صحف ووسائل إعلامية قد نشرت خبر إعفاء الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وتعيين الأمير تركي بن محمد بن فهد بدلاً منه؛ وهو ما نفاه شقيقه الأمير عبدالرحمن بن مساعد، منتقداً الصحف التي نشرت الشائعة.

 

وكان قد تم تداول خبر إعفاء الأمير عبدالله بن مساعد من منصبه إثر نشر صحيفة "عكاظ" المحلية على موقعها الإلكتروني خبر الإعفاء دون أن يكون الإعفاء ضمن الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس الجمعة.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" اليومية صباح اليوم الباكر إنها تتقدم "بالاعتذار لكل قرائها الكرام عن الخطأ الفردي غير المقصود، حول ما نشر على حسابها في موقع تويتر بشأن إعفاء رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد".

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد أصدر مساء أمس الجمعة مجموعة أوامر ملكية منها إعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني من منصبه وتعيين علي بن ناصر الغفيص بدلاً منه. وأمر ملكي آخر يقضي بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء برئاسة المفتي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ومجلس الشورى، بالإضافة إلى تعيينات أخرى أقل أهمية.