لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Dec 2016 07:31 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية يوافق على شراء 10% في "كريم" بـ375 مليون ريال

شركة الاتصالات السعودية أكبر شركة اتصالات في الخليج تشتري 10% من شركة كريم ومقرها دبي بقيمة 375 مليون ريال

مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية يوافق على شراء 10% في "كريم" بـ375 مليون ريال

وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية -أكبر شركة اتصالات في الخليج من حيث القيمة السوقية- على شراء حصة تبلغ 10 بالمئة في شركة كريم -المتخصصة بتقديم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الجوّالة الذكية- بقيمة 100 مليون دولار (375 مليون ريال).

 

وقالت شركة الاتصالات السعودية -أكبر مشغل للاتصالات في المملكة- في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد إنها ستعمل على استيفاء كافة المتطلبات اللازمة لإتمام الصفقة.

 

وأوضحت أنه سوف يتم تمويل صفقة الشراء ذاتياً من مصادرها ولن ينتج عنها أي أثر جوهري على نتائجها ولن يترتب عليها أي التزامات مالية.

 

وذكرت أن هذه الخطوة تأتي متوافقة مع إستراتيجيتها التي تتضمن الاستثمار في الابتكار في العالم الرقمي، بالإضافة إلى التنمية الشاملة للمنظومة الرقمية، مما يساعدها في توفير وتقديم منتجات وخدمات إضافية ومبتكرة لعملائها كالمدفوعات الرقمية وخدمات النقل اللوجستية، فضلا عن تعزيز الاتصال عبر الهواتف الجوالة للعملاء داخل النظام الخاص بالنقل.

 

وأضافت أن كريم -ومقرها دبي- تأسست في العام 2012، وتمتد عملياتها في 47 مدينة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وباكستان. 

 

يذكر أن وزارة النقل السعودية منحت مؤخراً نحو 10 شركات -منهم كريم- رخصاً لمزاولة نشاط النقل وتوجيه المركبات (تطبيقات النقل) بالسوق السعودية.