لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 16 Dec 2016 03:21 PM

حجم الخط

- Aa +

تدشين أول طائرة سعودية متخصصة في الحرب الإلكترونية الثلاثاء المقبل

شركة تقنية للطيران المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة -الذراع الاستثماري السيادي للسعودية- وشركة أنتونوف الأوكرانية تدشنان أول طائرة من نوع (AN-132) المتخصصة في الحرب الإلكترونية والاستطلاع

تدشين أول طائرة سعودية متخصصة في الحرب الإلكترونية الثلاثاء المقبل

تعتزم شركة "تقنية للطيران" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة -الذراع الاستثماري السيادي للسعودية- وبالشراكة مع شركة أنتونوف الأوكرانية تدشين أول طائرة من نوع (AN-132) المتخصصة في الحرب الإلكترونية والاستطلاع.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن مصادرها إنه سيتم إقامة حفل لتدشين الطائرة يوم الثلاثاء المقبل بحضور مسؤولين من الجانبين.

 

وقال المصدر، دون ذكر اسمه، إنه سيتم إجراء اختبارات وتصريح الطائرة للطيران لتصل وتستعرض في سماء ومطارات السعودية بحلول شهر أبريل/نيسان 2017.

 

وكان رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد أعلن في فبراير/شباط الماضي أن المملكة ستقوم بأول تجربة لطائرة النقل العسكرية (إن 132)، العام المقبل، وأنه تم نقل التقنية خلال عام ونصف العام تقريباً.

 

وجاءت تصريحات الأمير تركي حينها بعد أنو وقعت أوكرانيا والسعودية في وقت سابق مذكرة تفاهم حول إنشاء مصنع مشترك لإنتاج وتطوير 80 طائرة من طراز (إن – 132) للسعودية، بأن يتم إنتاج الطائرة جزئياً في أوكرانيا.

 

وتعد (إن – 132) نسخة محدثة لطائرة النقل العسكري (إن – 32) متعددة الأغراض، وسيتم تزويد الطراز الجديد بأحدث المحركات والإلكترونيات لتكون طائرة حديثة قادرة على منافسة مثيلاتها في الاستخدام.

 

ووقع عدد من الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، في فبراير/شباط الماضي، خمس اتفاقات مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال التقنية والصناعة لغرض تأسيس خمس شركات في المملكة متخصصة في نقل وتوطين تقنيات وصناعات متقدمة في مجال الطائرات العسكرية والمدنية والأقمار الصناعية والرادارات والطاقة النظيفة، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لاستثمار مخرجات البحث العلمي لديها في تلك المجالات التقنية.

 

وتضمنت تلك الاتفاقات تأسيس شركة سعودية بالشراكة بين شركة تقنية للطيران وشركة سايكروسكي الأمريكية لغرض تطوير وتصنيع وإنتاج الطائرة العمودية متعددة الأغراض نوع بلاك هوك في المملكة.