لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Dec 2016 05:32 AM

حجم الخط

- Aa +

اختتام أعمال منتدى المخاطر 2016 لمنطقة الشرق الأوسط بدبي

اختتمت أمس أعمال منتدى  المخاطر لعام 2016 لمنطقة الشرق الأوسط الذي نظتمه الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب بدبي بالتعاون مع منظمة ادارة المخاطر الأمريكية تحت شعار "استراتيجيات ادارة المخاطر" والذي أقيم في 13 و 14 ديسمبر الجاري في فندق سوفيتل دبي منتجع النخيل آند سبا .

اختتام أعمال منتدى المخاطر 2016 لمنطقة الشرق الأوسط بدبي
توزيع دروع تذكارية للمشاركين بالمنتدى.

اختتمت أمس أعمال منتدى  المخاطر لعام 2016 لمنطقة الشرق الأوسط الذي نظتمه الادارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب بدبي بالتعاون مع منظمة ادارة المخاطر الأمريكية تحت شعار "استراتيجيات ادارة المخاطر" والذي أقيم في 13 و 14 ديسمبر الجاري في فندق سوفيتل دبي منتجع النخيل آند سبا .
وأكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مديرعام الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بدبي أن مثل هذه المنتديات تسهم في تبادل الرؤى والافكار حول ادارة المخاطر وترسم الطموحات والآمال في اللحاق بركب التقدم والتنمية، مشيراً بأن منتدى المخاطر لمنطقة الشرق الأوسط 2016 الذي نظمته الإدارة على مدى يومين قد غطى كافة الموضوعات المتعلقة بإدارة المخاطر وقد أسهم بشكل جيد في تحقيق الهدف منه ، حيث استقطب المنتدى عددا كبيرا من المتخصصين والمهتمين في مجال إدارة المخاطر فاق العدد المتوقع ، حيث وصل عدد الحضور إلى ما يقارب 500 مشارك .
وأضاف ان نجاح إقامة دبي في تنظيم المنتدى في عامه الثاني على التوالي ، يسهم بالتأكيد في السعي لتنظيمه في السنوات القادمة بشكل أكبر ، مؤكدا السعي لزيادة عدد المتتحدثين المتخصصين ، إضافة إلى إمكانية حضورعدد أكبر من المهتمين .
وأعرب المري عن شكره وتقديره لجميع المشاركين في المنتدى ، موجها الدعوة لهم للمشاركة في الدورة القادمة منه .

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني جلسات نقاشية وورش عمل  تناولت مفهوم ادارة المخاطر وثقافة المخاطر، بهدف التمكين من تطوير القدرات في إدارة المخاطر لمواجهة اي مخاطر قد تعيق عملية نمو الإدارة .
وقد عقدت الجلسة الأولى حول موضوع مخاطر الأمن الالكتروني على المؤسسات شارك فيها كل من سكوت ديفيز مساعد المدير لمجموعة الخدمات المهنية والمالية وماني دهسي من شركة (أون دي أي أف سي ) الخليج حيث تناولت التعريف بالابتزاز الالكتروني والمخاطر الامنية المترتبة عليه وكيفية الحماية منه، وتناولت ايضا أهمية تأمين النظام الإلكتروني في المؤسسة من الاختراق وسرقة البيانات والابتزاز مما يترتب عليه مسؤوليات رقابية وخسائر للملكيات والاخطار المادية .
ومن جهتها قدمت إيمان الغربللي رئيس فريق المخاطر المؤسسية في مؤسسة الكويت للبترول ورقة عمل بعنوان " تحقيق النتائج من خلال استراتيجية نضج ادارة المخاطر المؤسسية" تحدثت خلالها عن كيفية ربط المخاطربأهداف استراتيجية المؤسسة وسياسات الادارة .
وأضافت أن الوصول للنضوج التام لمواجهة المخاطر يأتي من تحليل تلك المخاطر وفهما بالشكل الصحيح ومن ثم تقييم النتائج كما ان ادارة المخاطر لست فقط مهمة قسم ادارة المخاطر في الادارة وانما مهمة كل موظف يعمل تحت مظلة المؤسسة  كما عرضت نماذج في ادارة المخاطر .
بينما ناقشت الجلسة الثانية كيفية ادارة المخاطر في قطاع الضيافة والسياحة في دبي أدارها رون سميث نائب الرئيس لشؤون المخاطر الدولية في كيرزنر العالمية ، وداخل فيها كل من ديفد تود مدير شركة جون كيد لوس أدجستر وجوانا نوغويرا في شركة كومبليكس كاجوالتي كليمز ايكسامنيرومايكل داكر محامي ادعاء في شركة كلايد وشركاه حول المخاطر والأزمات التي يتعرض لها قطاع الضيافة والسياحة والتي تختلف من دولة لأخرى
وتناول بعدها بورس بافري المالك لشركة لوغوس مانجيمينت للاستشارات موضوع كيفية تقييم مدى فاعلية إدارة المخاطر الناشئة في المؤسسات ، في حين اختتم جاكسين فرنانديز مواضيع المنتدى بورقة عمل تناولت موضوع التحدث بلغة ادارة المخاطر.
ومن جانبهم وجه المشاركون في المؤتمر في ختام أعمالهم الشكر إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لدعمهم المتواصل للمنتدى والقائمين عليه مما كان له بالغ الأثر في نجاحه.