لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Dec 2016 12:30 PM

حجم الخط

- Aa +

إنطلاق أعمال منتدى إدارة المخاطر 2016 – منطقة الشرق الأوسط

انطلقت بدبي صباح اليوم أعمال منتدى إدارة المخاطر 2016 – منطقة الشرق الأوسط الذي تنظمه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي،  وذلك بحضور اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وعدد كبير من الباحثين والمهتمين بإدارة المخاطر في العالم. 

إنطلاق أعمال منتدى إدارة المخاطر 2016 – منطقة الشرق الأوسط
سعادة اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي يتوسط أبرز المتحدثين في المنتدى لدى افتتاحه.

انطلقت بدبي صباح اليوم أعمال منتدى إدارة المخاطر 2016 – منطقة الشرق الأوسط الذي تنظمه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وذلك بحضور اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وعدد كبير من الباحثين والمهتمين بإدارة المخاطر في العالم.  
ويعقد منتدى المخاطر لعام 2016 هذا العام تحت شعار استراتيجيات إدارة المخاطر، في فندق سوفتيل دبي منتجع النخيل أند سبا، ويستمر اليوم وغداً.
وبمناسبة انعقاد المنتدى صرح اللواء محمد المري، بأن المنتدى الذي شهد أقبالا منقطع النظير، ينظم بالتعاون مع منظمة إدارة المخاطر الأمريكية موضحا أن تنظيم المنتدى جاء بهدف تبادل الأفكار والخبرات ونشر الوعي حول إدارة الكوارث والأزمات والمخاطر والتعريف بإدارة المخاطر وأهميتها في العمل المؤسسي، مشيراً إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بقوله "إن تنظيم مثل هذه المؤتمرات يساهم في نقل المعرفة عن المخاطر في العمل وبالتالي تقليل مستوى هذه المخاطر ورفع الكفاءات فيها واعتماد أفضل الممارسات في هذا المجال. كما أن إدارة المخاطر أصبحت أمرا ضروريا في ظل حرص الدولة والحكومة على تعزيز مبدا الشفافية والحوكمة، وأن المشاركة في الفعاليات الإقليمية والعالمية المتعلقة بإدارة لمخاطروتطورها يساهم في زيادة المعرفة في إدارة المخاطر بالدولة.
وأفاد اللواء المري أن برنامج المنتدى يضم مجموعة من الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية المباشرة وورش العمل حول إدارة المخاطر بمشاركة نخبة من المختصين العالميين والخبراء والمسئولين وصناع القرار، مشيرا إلى أن قائمة المتحدثين ضمت مسئولين وشخصيات هامة أبرزهم السيدة تشاريتي عبدي، مساعد مدير إدارة المخاطر المؤسسية بجامعة نيويورك أبوظبي، والسيد عمر أحمد مدير المخاطر المؤسسية في جامعة نيويورك- أبوظبي والسيدة إيمان الغربللي المسؤولة عن برنامج إدارة المخاطر المؤسسية في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة ورئيس فريق ومدير مشروع برنامج إدارة مخاطر المؤسسات وتنفيذ الاستراتيجية في قطاع النفط الكويتي، والسيد فرنانديز مدير المخاطر المؤسسية في مجموعة زين للاتصالات الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط والدكتور ليز سكوت المدير والرئيس التنفيذي لشركة الحلول التنظيمية ، والسيد هورست سيمون المدير التنفيذي للعمليات في مركز دبي لإدارة المخاطر في الجامعة البريطيانية بدبيوالسيد رون سميث الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس إدارة المخاطر العالمية في كيرزنر إنترناشيونال والسيد على المويجعي نائب الرئيس للدعم المؤسسي – دبي الجنوب.
ويتحدث المشاركون في المنتدى والذين سيزيد عددهم عن 350 شخصا عن كيفية تحقيق النتائج من خلال النهوض باستراتيجية إدارة المخاطر المؤسسية وبناء ثقافة المخاطر ومستقبل إدارة المخاطر وإدارة المطالبات في قطاع الضيافة والسياحة والبناء وغدارة المخاطر، كما سيتطرق المتحثون إلى إدارة المخاطر من منظور بشري وكذلك إدارة المخاطر من منظور خارجي وإدارة المخاطر الناشئة.
ويسلط المنتدى الضوء على الحلول العملية التي تساعد المؤسسات على النهوض باستراتيجيات إدارة المخاطر.