لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Dec 2016 11:51 AM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يتسلم الرقم الأول من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الجديدة

محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي يسلم الملك سلمان الرقم الأول من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية الجديدتين التي من المقرر أن يتم الإعلان عنها للعموم يوم غد الثلاثاء

العاهل السعودي يتسلم الرقم الأول من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الجديدة

تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين، الرقم الأول من جميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية الجديدتين التي من المقرر أن يتم الإعلان عنها للعموم يوم غد الثلاثاء.

 

وقام وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي ونائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي عبدالعزيز بن صالح الفريح بتسليم تلك الفئات للملك سلمان خلال استقباله لهم، اليوم الإثنين، في مكتبه بقصر اليمامة.

 

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) أكدت أمس الأحد إطلاق تصاميم الإصدار السادس من العملة السعودية يوم غد الثلاثاء.

 

وقالت "ساما" إنها ستنقل مراسم حفل إطلاق عبر موقعها الرسمي، في تمام الثامنة من مساء اليوم نفسه (الثلاثاء)، موضحة أن الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية في عهد الملك سيتم إطلاقه تحت عنوان "ثقة وأمان".

 

ومن المتوقع أن يتم طرح العملات الجديدة وفقاً لفئاتها على فترات في الأسواق قبل نهاية العام الجاري على أن يتم تداولها مع العملة الحالية والتي سيتم سحبها تباعاً.

 

وستكون العملة الجديد بنفس الفئات (ريال الذي سيتحول إلى عملة معدنية، 5 ريالات، 10 ريالات، 50 ريال، 100 ريال، و500 ريال). وسيتضمن الإصدار المعدني الجديد أجزاء الريال (25 هللة، 50 هللة).

 

وتشمل فئات العملة السعودية، حالياً، 25 هلله (معدنية) و50 هللة (معدنية)، بينما فئات الريال و5 ريالات و10 و20 و50 و100 ريال و500 ريال، فجميعها ورقية.

 

وكان الإصدار الأخير للعملات السعودية هو الإصدار الخامس سنة 1428 هـ (2007 - 2008)، في عهد العاهل الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والذي جاء بنفس الفئات المستخدمة في الإصدار الرابع دون الإصدار الخاص بمناسبة المئوية والذي تضمن عملتي 200 ريال و20 ريال، وحمل الإصدار الخامس صورة الملك عبد الله في جميع فئاته ما عدا فئة 500 ريال التي تحمل صورة الملك عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية.

 

وكان الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي نفى في وقت سابق إصدار عملة من فئة الـ 1000 ريال أي ستبقى فئة الـ 500 ريال أكبر قطعة نقد سعودية متداولة.