لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Dec 2016 11:13 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: جهات حكومية تعتزم مخاطبة وزارة الخدمة المدنية لتأجيل تطبيق لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة

جهات حكومية تخاطب وزارة الخدمة المدنية لتأجيل تطبيق لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة التي عممتها وزارة الخدمة المدنية مؤخراً

السعودية: جهات حكومية تعتزم مخاطبة وزارة الخدمة المدنية لتأجيل تطبيق لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة

أفادت صحيفة سعودية اليوم الإثنين أن عدة وزارات وقطاعات حكومية تعتزم مخاطبة وزارة الخدمة المدنية السعودية لتأجيل تطبيق لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة التي بدأ العمل بها مؤخراً.

 

وبحسب صحيفة "اليوم" السعودية، أرجعت هذه الجهات ذلك لوجود تعديلات تم إقرارها من المقام السامي في شأن الإجازات الاعتيادية للموظفين والموظفات الخاضعين لنظام الخدمة المدنية، والتي تلزم الموظف بالحصول على إجازته السنوية خلال 60 يوماً من سنة استحقاقها، ما يترتب عليه في العام 1438هـ، حصول معظم الموظفين على إجازات لا تقل عن 72 يوماً لمن لديهم أرصدة إجازات مستحقه عن الأعوام السابقة.

 

وذكرت مصادر الصحيفة اليومية أن هذه الجهات أشارت إلى أن ذلك سيؤدي إلى عدم استقرار الموظفين طوال العام الجاري وبالتالي من الصعوبة تقييمهم، حسب متطلبات لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة، مبينة أنه من المتوقع أن تحسم "الخدمة المدنية" هذا الموضوع خلال الأسابيع المقبلة.

 

وكانت الوزارات والجهات الحكومية قد بدأت يوم 1 محرم 1438هـ (مطلع أكتوبر/تشرين الثاني الماضي) العمل رسمياً بلائحة الأداء الوظيفي الجديدة، التي عممتها وزارة الخدمة المدنية في وقت سابق.