لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 4 Apr 2016 03:02 AM

حجم الخط

- Aa +

حريق في وزارة الدفاع الروسية

أعلنت مديرية الصحافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنّ الحريق الذي نشب اليوم الأحد في أحد مباني الوزارة لن يؤثر على عملها.

 حريق في وزارة الدفاع الروسية

أعلنت مديرية الصحافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنّ الحريق الذي نشب اليوم الأحد في أحد مباني الوزارة لن يؤثر على عملها.


وقالت الوزارة إن الحريق وقع في قسم تأمين وخدمة نشاط الوزارة في مقرها القديم، موضحة أنه لن يؤثر على نشاط هيئات الإدارة العسكرية للوزارة ولا على عمل النظم التقنية فيها. 

وأكدت الوزارة أن هيئات الإدارة العسكرية كافة التي كانت موجودة هناك سابقا، انتقلت قبل عام ونيف إلى مبنى وزارة الدفاع في كورنيش "فرونزنسكايا نابريجنايا" في العاصمة. 

وكانت وزارة الدفاع قد أفادت بأن مركز الحريق كان في أحد الأقسام التكنولوجية بالطابق الثالث من المبنى الإداري للوزارة، وأشارت إلى أنّ المبنى يقع في شارع زنامينكا وتم تشييده نهاية القرن الثامن عشر، وجرى ترميمه وإعادة بنائه في 1944-1946 من القرن الماضي، وهو يخضع للترميم والإصلاح في الوقت الراهن.

 

وبلغت مساحة القسم المحترق حوالي 3.5 ألف متر مربع، ومنح رجال الإطفاء هذا الحريق، الدرجة الخامسة، أعلى درجات التعقيد.

 

وذكرت الأنباء أن رجال الإطفاء يبذلون قصارى جهودهم لحماية مكتب المارشال الراحل غيورغي جوكوف (حامل لقب بطل الاتحاد السوفيتي 4 مرات) الذي يعتبر بمثابة المتحف ويقع في مبنى الوزارة القديم.
ولم ينجم عن الحريق أي إصابات إلا أن الرياح الشديدة والدعائم الخشبية بين طوابق المبنى تعيق إخماد الحريق بشكل كامل والتخلص من الدخان. 
من جانبه أعلن مصدر في وزارة حالات الطوارئ لوكالة "انترفاكس" أن الحريق تسبب بانهيار سطح المبنى المحترق ومساحته 1200 متر مربع.

وكانت فرق الإنقاذ قد أجلت نحو 50 شخصا من المبنى المذكور المكون من 5 طوابق.
وتشارك 77 وحدة من المعدات و260 من رجال الطوارئ في إطفاء الحريق.