لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 28 Apr 2016 04:37 AM

حجم الخط

- Aa +

بالفيديو: ضبط أسلحة إسرائيلية في طريقها إلى داعش في سوريا

ضبطت بالريف الغربي للسويداء جنوب غرب سوريا، سيارة محملة بألغام إسرائيلية الصنع وقذائف هاون و”آر بي جي” وقنابل يدوية، في طريقها إلى فصائل من داعش بحسب ما نقلت مصادر حكومية سورية

تناقت الصحف الإسرائيلية أنباء ضبط أسلحة إسرائيلية في طريقها إلى فصيل لتنظيم داعش وذلك في الريف الغربي للسويداء جنوب غرب سوريا. وضبطت سيارة محملة بألغام إسرائيلية الصنع وقذائف هاون و”آر بي جي” وقنابل يدوية، بحسب ما نقلت مصادر حكومية سورية.

 

ونقل مصدر في محافظة السويداء، الأربعاء 27 أبريل/نيسان، أنه خلال عمليات المتابعة لتحركات التنظيمات الإرهابية ونقلها للأسلحة والذخائر “نفذت الجهات المختصة في السويداء فجر اليوم كمينا محكما بالريف الغربي لسيارة قادمة من ريف درعا الشرقي ومتجهة إلى تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية كانت محملة بأسلحة وذخائر متنوعة”.

 

وبين المصدر أن السيارة المصادرة تحوي على “ألغام أرضية مضادة للأفراد إسرائيلية الصنع وقاذف آر بي جي مع حشوته وقواذف وحشوات آر بي جي متعددة وقذائف بي 9 وهاون 120 مم و80 مم و60 مم وقنابل يدوية وحشوات تستخدم لرشاش 23 مم”.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم “القضاء على الإرهابي الذي (كان) يقود السيارة”. وصادرت الجهات المختصة ومجموعات الدفاع الشعبية في الآونة الأخيرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والألغام المتنوعة والحبوب المخدرة والحشيش في ريفي السويداء الغربي والجنوبي كانت قادمة من ريف درعا الشرقي ومتجهة إلى الإرهابيين في البادية الشرقية.