لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 Apr 2016 08:30 AM

حجم الخط

- Aa +

توجيهات عليا في السعودية برفع مخصصات الضمان الاجتماعي وتفعيل أنظمة التمويل العقاري

توجيهات عليا في السعودية برفع مخصصات الضمان الاجتماعي وتفعيل أنظمة التمويل العقاري في المملكة

توجيهات عليا في السعودية برفع مخصصات الضمان الاجتماعي وتفعيل أنظمة التمويل العقاري

أكد تقرير، اليوم الأربعاء، صدور توجيهات عليا في السعودية لتفعيل إستراتيجية لمكافحة الفقر في المملكة من خلال برامج تنموية ورفع مخصصات الضمان الاجتماعي.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادرها إن التوجيهات شملت تفعيل أنظمة التمويل العقاري لتمكين المواطن من شراء السكن الملائم في الوقت المناسب، بضمان دخله والأصول العقارية المرهونة.

 

وأشارت الصحيفة إلى صدور توجيهات خاصة بالتنمية، شملت إعداد دراسات ميدانية ومسوحاً اجتماعية لدراسة أوضاع الشباب من الجنسين، والتعرف على احتياجاتهم، ووضع خطط إستراتيجية، تعالج شؤونهم والتشجيع على المشاريع والأنشطة الصغيرة والمتوسطة للشباب، وبرامج الأسر المنتجة.

 

وذكرت المصادر أن التوجيهات شملك كذلك ضرورة الإسراع في التحول إلى التعاملات الإلكترونية، والربط الآلي بين الجهات الحكومية، وإيجاد وسائل حديثة للنقل العام، وفق منظومة نقل متكاملة تعمم على المحاور الرئيسة في المدن ذات الكثافة السكانية العالية.

 

ومع ارتفاع عدد سكان السعودية من سبعة ملايين في سبعينيات القرن الماضي إلى نحو 32 مليوناً في 2015، فإن هناك المزيد من المواطنين يعيشون تحت خط الفقر في مناطق نائية أو في أطراف المدن الرئيسية للسعودية.

 

كما تتصدى السعودية لمجموعة أزمات، تتمثل في البطالة التي بلغت نسبتها نحو 12 بالمئة، وأزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، وتدني مستوى الأجور إذ يعتبر أجر القطاع الخاص السعودي الأدنى خليجياً، وتساهم هذه العوامل مجتمعة في ارتفاع مستوى الفقر ما يؤخر تنمية المجتمع السعودي.