لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 14 Apr 2016 10:02 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستحوذ على 50% من سوق المجوهرات العربي

السعودية تستحوذ على 50% من سوق المجوهرات العربي

السعودية تستحوذ على 50% من سوق المجوهرات العربي

أعلنت خبيرة مجوهرات سعودية، خلال "معرض صالون المجوهرات السابع" الذي انطلق الإثنين الماضي في فندق هيلتون بجدة، أن السوق السعودي يستحوذ على 50 بالمئة من سوق المجوهرات العربي.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أعلنت خبيرة المجوهرات السعودية، دانية نصولى، أن السوق السعودي يستحوذ على 50 بالمئة من سوق المجوهرات في العالم العربي بفضل ارتفاع القدرة الشرائية وحجم الاستهلاك الكبير على مستوى الشرق الأوسط،  

 

وقالت "نصولي" إن "معرض صالون المجوهرات السابع" وصل إلى مرحلة النضج بفضل الخبرات التي تم اكتسابها فيما يتعلق بذوق الجمهور أو احتياج الشركات.

 

وقالت ليليان إسماعيل مصممة مجوهرات إن المعرض مثل فرصة رائعة لكثير من المصممات السعوديات لشق طريقهن والوصول إلى العالمية طوال السنوات الماضية، وأشارت إلى أن النسبة الأكبر من السعوديات يقبلن على شراء الألماس.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، شدد خبير المجوهرات هاني رمضان على أهمية الحصول على شهادة موثقة، عند شراء أي قطعة مجوهرات للتأكد من جودتها، مؤكدا أن المملكة تتميز بأجود أنواع الذهب، لذلك تزداد معدلات الإقبال عليه، وأشار إلى أن منطقة الخليج تستورد 85 بالمئة من الذهب والمجوهرات من الخارج، ووصف المعرض بالمتميز خلال هذا العام، معرباً عن أمله في أن ينال الإقبال الكبير ذاته في الرياض.

 

واتفق الخبيران رافي يسايان ومحمد الدبيان على أن المملكة تعد رابع دول العالم في استهلاك الذهب بأكثر من 55 طناً سنوياً، وأشارا إلى أن المعرض يتطور من عام إلى آخر، ويقدم تجارب واعدة ودعماً غير مسبوق في رعاية المواهب سنوياً.

 

وأعربت هيا السنيدي المنظمة للمعرض عن سعادتها لحجم الإقبال على المعرض، وأشارت إلى أهمية مشاركة المصممين السعوديين في المعارض الخارجية من أجل مزيد من الاحتكاك والتعرف على الجديد في الصناعة، وأعربت عن اعتزازها بتقديم صالون المجوهرات العديد من المصممات التي حظيت أعمالهن بتقدير كبريات الشركات العالمية.

 

ودعا خبراء ومختصون في صناعة الذهب والمجوهرات إلى ضرورة تعزيز السوق السعودي بمختبرات ذات جودة عالية وعالمية، لحماية العملاء والمستثمرين، على حد سواءً، من الوقوع في عمليات غش وغير ذلك. وقالوا على هامش فعاليات المعرض، رغم أن السوق السعودي من أكثر دول منطقة الشرق الأوسط والعالم استهلاكاً للذهب والمجوهرات ويحتل المرتبة الرابعة عالميا والأولى عربيا إلا أنه يفتقد وجود مختبرات متخصصة في فحص الألماس والمجوهرات.