لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Apr 2016 06:38 AM

حجم الخط

- Aa +

أمطار رعدية وغبار على معظم مناطق السعودية

أمطار رعدية وغبار على معظم مناطق السعودية

أمطار رعدية وغبار على معظم مناطق السعودية

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة الدولة الصحراوية المترامية الأطراف.

 

وفي تقريرها عن حالة الطقس لليوم الثلاثاء، توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية قد تصل سرعتها إلى (60كم/ساعة) مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2كم على مناطق الحدود الشمالية، والقصيم، وحائل، والرياض، والشرقية، والباحة، وعسير، ونجران وجازان كذلك على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها).

 

كما يبدأ تدفق الهواء البارد في المساء على الأجزاء الشمالية الغربية للمملكة.

 

وأصدر مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض المكلف الدكتور ناصر الدوسري، أمس الإثنين، توجيهات لجميع مستشفيات المنطقة برفع حالة التأهب لاستقبال الحالات الطارئة الناجمة عن أي تغيرات مناخية مفاجئة واحتمالات تعرض المنطقة لأمطار غزيرة بناء على ما يصدر من تحذيرات الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في هذا الشأن.

 

وأكد "الدوسري" على ضرورة جاهزية جميع المستشفيات بنسبة 100 بالمئة على مدار الساعة اعتبارا من الأثنين 4 رجب الجاري إلى الخميس 7 رجب لاستقبال أي حالات إصابات أو حوادث قد تحدث نتيجة هذه التغيرات المناخية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك. وذلك على ضوء ما ورد من تحذيرات الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض وكل ما يستجد من تحذيرات أو تنبيهات من إدارات الدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات المنطقة.