لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 10 Apr 2016 08:22 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية ومصر تعلنان إنشاء مدينة صناعية تجارية بـ 3.3 مليار دولار

السعودية ومصر تعلنان إنشاء مدينة صناعية تجارية بـ 3.3 مليار دولار

السعودية ومصر تعلنان إنشاء مدينة صناعية تجارية بـ 3.3 مليار دولار

أعلنت السعودية ومصر تطوير 6 كم من أراضي المنطقة الاقتصادية لإنشاء مدينة صناعية تجارية بمبلغ 3.3 مليار دولار وقد تم تأسيسها في يوم واحد.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، تم توقيع الاتفاقية أمس السبت في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعيزيز آل سعود إلى جمهورية مصر العربية.

 

كما تم الإعلان عن تأسيس شركة جسور المحبة المصرية السعودية لتنمية منطقة قناة السويس من قبل مستثمرين سعوديين ومصريين بقيمة 342 مليون دولار وقد تم تأسيسها في يوم واحد.

 

ومنذ الخميس الماضي، يقوم العاهل السعودي بزيارة لمصر تستمر خمسة أيام.

 

ويوم الجمعة الماضي، ثاني أيام يوم من أول زيارة رسمية يقوم بها الملك سلمان إلى القاهرة لتأكيد دعم الرياض لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي وللعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وقع الجانبان 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات منها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة.

 

وشمل ما تم توقيعه يوم الجمعة بين الحكومة المصرية والسعودية ثماني اتفاقيات من أهمها ترسيم الحدود البحرية ومشروعات الإسكان في سيناء والطاقة النووية وتجنب الازدواج الضريبي وست مذكرات تفاهم في قطاعات أبرزها الكهرباء والتجارة والصناعة إلى جانب ثلاثة برامج للتعاون.

 

وتعد السعودية؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، من أكبر داعمي حكومة السيسي الذي تولى الحكم في 2014 بعد عام على إعلانه حين كان قائداً للجيش ووزيراً للدفاع عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.