لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Sep 2015 08:30 AM

حجم الخط

- Aa +

جمعية "إحسان " السعودية توزع 2.4 مليون عبوة ماء و 100 ألف وجبة طعام للحجاج

الجمعيات الخيرية السعودية تتأهب لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج هذا العام.

جمعية "إحسان " السعودية توزع 2.4 مليون عبوة ماء و 100 ألف وجبة طعام للحجاج

تستعد جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي بمكة المكرمة "المستودع الخيري" لتوزيع 2.4 مليون عبوة ماء و100 ألف وجبة على ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام.

 

وأوضح مدير الجمعية عبدالله بن عبدالمعطي النفيعي أن الخطة التشغيلية لـ "إحسان" في موسم حج هذا العام 1436هـ، جاءت متسقة مع الإستراتيجية التي وضعت تصوراتها اللجنة المشكلة لهذا الغرض، حيث ركزت على جودة الأداء وكفاءة العاملين وفعالية التنفيذ.

 

وقد أعد فريق عمل مؤهل ومدرب لتنفيذ المشروع، لافتاً إلى أن برامج موسم حج هذا العام تضم ثلاثة مشاريع هي إطعام حاج (جاف وساخن) وسقيا الماء واستقبال لحوم الهدي والأضاحي.

 

وأفاد أن جمعية "إحسان" استعدت لموسم الحج مبكراً وذلك من خلال تجهيز 50 ألف وجبة جافة تتكون من (ماء ،عصير ، معمول ، بسكويت مالح) بالتعاقد مع شركة متخصصة في تأمين الوجبات وتوزيعها، داخل مكة المكرمة في الفترة من 2 إلى 10 ذو الحجة إضافة إلى توزيع 50 ألف وجبة ساخنة تتكون من (أرز ودجاج وماء وعصير)، لافتاً الى أن الجمعية ستقوم بتوزيع ستوزع 2.400.000 عبوة ماء عن طريق 60 برادة على الحجاج في المشاعر المقدسة وأماكن تواجد الحجاج والطرق المؤدية للحرم.

 

وأبان انه تم التنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة، والشؤون الاجتماعية، وإدارة المرور، والدوريات الأمنية وإدارة المجاهدين والشرطة وأمانة العاصمة المقدسة ومشروع المملكة للهدي والأضاحي، ومراكز الأحياء لاستقبال وتوزيع 50.000 أضحية توزع في الفترة من 11 إلى 15 ذي الحجة في مقر الجمعية.