لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Sep 2015 07:12 AM

حجم الخط

- Aa +

ما هي الدول الأفضل في العالم من حيث تكوين أسرة للمغتربين؟

البحرين أفضل الدول العربية تليها الإمارات فعمان ثم قطر وأخيراً السعودية  

ما هي الدول الأفضل في العالم من حيث تكوين أسرة للمغتربين؟

أصدر معهد (InterNationa) الدولي نتائج "مؤشر العائلة" الذي يقيس أفضل دول العالم للبدء في تكوين أسرة للمغتربين وجاءت النمسا في المركز الأول عالمياً في حين جاءت البحرين في المركز التاسع عشر كأفضل الدول العربية.

 

وقال موقع "أرقام" الاقتصادي إن تسيير شؤون الحياة يكون أسهل عندما يكون المغترب بمفرده، لكن تطرأ الكثير من الاعتبارات عندما يبدأ في تكوين عائلة، ومن هنا قام المعهد بعمل استطلاع لاستبيان أفضل الدول في هذا الصدد، واستطلع آراء الآباء في 41 دولة على مستوى العالم بشأن خمسة معايير وهي مدى توفر خدمات التعليم والرعاية الصحية للأطفال، تكاليف التعليم والرعاية الصحية للأطفال، جودة نظام التعليم، جودة الحياة الأسرية كتوفر الأنشطة الترفيهية للطفل، حجم خيارات المتاحة للتعليم ورعاية الطفل.

 

جاءت النمسا في المركز الأول على المؤشر متقدمة ثلاثة مراكز عن العام الماضي حينما حلت في المركز الرابع، وحصلت على 100 بالمئة من حيث نوعية حياة الأطفال بصفة عامة و96 بالمئة من حيث مستوى جودة حياة الأسرة ككل، لكن الاستطلاع لفت إلى أحد الجوانب السلبية في الدولة الأوروبية وهو عداء المواطنين نسبيا تجاه المغتربين.

 

لم يشمل الاستطلاع فنلندا في العام 2014 نظراً لقلة أعداد المشاركين في الاستطلاع في هذه الدولة، لكنها حلت في المركز الثاني في العام الجاري خاصة فيما يتعلق بجودة نظام التعليم.

 

تراجعت السويد من المركز الأول العام الماضي إلى المركز الثالث في 2015 نتيجة انخفاض رضاء الآباء المغتربين عن جودة التعليم وجودة حياة الأسرة بشكل عام، وإن احتفظت بالمركز الأول من حيث تكاليف الرعاية الصحية والتعليم بالنسبة للأطفال.

 

وجاءت إسبانيا في المركز الـ 12، وكندا الـ 16، والمملكة المتحدة الـ 22، والصين الـ 23، والولايات المتحدة الـ 25، وسويسرا الـ 30، وإيطاليا الـ 32.

 

وعلى صعيد الدول العربية، جاءت البحرين في المرتبة الـ 19 كأفضل الدول لتكوين أسرة للمغتربين، والإمارات في المرتبة الـ 28، وعمان الـ 37، وقطر الـ 38، والسعودية الـ 41.

 

ترتيب أفضل 10 دول لتكوين أسرة للمغتربين على مستوى العالم:

 

1- النمسا

2- فنلندا

3- السويد

4- الكيان الصهيوني

5- نيوزيلندا

6- سنغافورا

7- ألمانيا

8- فرنسا

9- استراليا

10- لوكسمبورغ