لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Sep 2015 06:52 AM

حجم الخط

- Aa +

تعازي ملوك ورؤساء وقادة دول عربية وصديقة لدولة الإمارات وأسر الشهداء

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالات هاتفية من ملوك وقادة عدد من الدول العربية قدموا لسموه العزاء في استشهاد عدد من أفراد قواتنا المسلحة المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «إعادة الأمل» في اليمن.

تعازي ملوك ورؤساء وقادة دول عربية وصديقة لدولة الإمارات وأسر الشهداء

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالات هاتفية من ملوك وقادة عدد من الدول العربية قدموا لسموه العزاء في استشهاد عدد من أفراد قواتنا المسلحة المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «إعادة الأمل» في اليمن بحسب صحيفة البيان.

فقد تلقى سموه اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي باراك أوباما قدم خلاله التعازي في استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الإماراتية المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «إعادة الأمل» في اليمن.

وأعرب الرئيس الأميركي عن صادق مواساته لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً ولأسر الشهداء.

كما جرى خلال الاتصال بحث علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية إضافة إلى جهود البلدين في حفظ أمن واستقرار المنطقة والتصدي للتحديات التي تهدد الأمن الاستراتيجي والإقليمي.

كما تلقى سموه اتصالات هاتفية من كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة ومن الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية والرئيس الباجي القائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة والرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

 

 

وأعرب ملوك وقادة الدول العربية عن صادق تعازيهم ومواساتهم في شهداء الحق والواجب وقدموا أحر التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً ولأسر الشهداء.  وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره للرئيس الأميركي وخادم الحرمين الشريفين وملك المغرب ورئيسي تونس وموريتانيا على ما أبدوه من مشاعر أخوية نبيلة وصادقة. 

 

كما تلقى سموه اتصالات من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة ومن جان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي، ومن فضيلة الإمام الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع المصري، حيث أعربوا عن صادق تعازيهم في استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة لدولة الإمارات أثناء تأديتهم واجب الحق في الدفاع عن الشعب اليمني الشقيق ودعم حكومته الشرعية في مواجهة المتمردين. 

 

كما تلقى سموه اتصالاً هاتفياً من سوزان رايس مستشارة الأمن القومي الأميركي قدمت فيه التعازي لسموه في استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة أثناء تأديتهم واجبهم في اليمن لدعم حكومته الشرعية.  من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره للمسؤولين المعزين على ما أبدوه من مشاعر صادقة ونبيلة. 

 

 

ووصلت إلى مطار البطين بأبوظبي فجر أول من أمس الجثامين الطاهرة من شهداء الوطن الأبطال على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة.  وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء على أرض المطار، حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال. 

 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد نعت الجمعة الشهداء من جنودها البواسل المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية «إعادة الأمل» باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.