لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Sep 2015 05:24 PM

حجم الخط

- Aa +

رئيس وزراء فنلندا يعرض منزله على طالبي اللجوء

أعلن يوها سيبيلا، رئيس وزراء فنلندا، اليوم السبت، أنه سيعرض منزله الخاص على طالبي اللجوء.

 رئيس وزراء فنلندا يعرض منزله على طالبي اللجوء
رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا (Photo: THIERRY CHARLIER/AFP/Getty Images)

أعلن يوها سيبيلا، رئيس وزراء فنلندا، اليوم السبت، أنه سيعرض منزله الخاص على طالبي اللجوء بحسب ما نقلته رويترز.

وأضاف سيبيلا لقناة "واي. إل. ئي" الوطنية أن المنزل الواقع في كيمبيلي بشمال فنلندا يمكن أن يستضيف طالبي اللجوء بدءا من العام الجديد، ودعا كل الفنلنديين لإظهار التضامن مع اللاجئين المتجهين إلى أوروبا هربا من الحرب والفقر.

ويقيم سيبيلا عادة في العاصمة هلسنكي.

وقال إن خطة الاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع 120 ألف لاجئ وصلوا إلى اليونان وإيطاليا والمجر ينبغي أن تكون طوعية، وأبدى أمله في أن تكون فنلندا نموذجا يحتذى به في هذا الصدد.

يذكر أنه هناك انقسامات بين الدول الأوربية حول خطة الاتحاد الأوربي لتوزيع 160 ألف لاجئ، لتخفيف العبء عن ألمانيا وعدد من الدول الأخري، وفي إطار مخطط جديد سيتم نقل اللاجئين الذين قدموا إلى إيطاليا واليونان والمجر إلى بلدان الاتحاد الأوربي وفقا لعدد السكان والثروة الاقتصادية لكل بلد، ومن المتوقع أن تقبل بريطانيا 17 ألف لاجئ وسط الضغوطات.

 

وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة عبر نحو 264 ألف مهاجر البحر المتوسط نحو السواحل الأوربية وصل نحو 100 ألف منهم سواحل إيطاليا ونحو 160 ألفا وصلوا سواحل اليونان.

واستغل المهربون المتاجرون في البشر أزمة اللاجئين واستخدموا الشواطئ التركية والليبية لنقل اللاجئين إلى دول أوربا، وتوفي الآلاف من المهاجرين في مياه البحر الأبيض المتوسط نتيجة تكدس المهاجرين في قوارب متهالكة أو قوارب مطاطية لا تصلح لنقل العدد الهائل من المهاجرين، ويقدر بأن نحو 1500 مهاجر ماتوا غرقا في مياه البحر أثناء محاولتهم الوصول من ليبيا إلى إيطاليا منذ بداية العام الحالي.