لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Sep 2015 08:22 AM

حجم الخط

- Aa +

سابك السعودية تؤسس علاقات تسويق مع 40 شركة صناعية

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عبر مبادرتها التنموية "موطن الابتكارTM" عن تأسيس علاقات تسويق إستراتيجية مع 40 شركة  

سابك السعودية تؤسس علاقات تسويق مع 40 شركة صناعية

(واس) - أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عبر مبادرتها التنموية "موطن الابتكارTM" عن تأسيس علاقات تسويق إستراتيجية مع 40 شركة تصنيع عالمية وإقليمية ومحلية لديها علامات تجارية معترف بها عالميًا، وأنظمة ومنتجات مبتكرة متاحة تجاريًا، بهدف إدخال وتوطين تقنيات صناعية رائدة على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأعرب نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في (سابك) المهندس عوض آل ماكر عن تطلع سابك إلى التعاون مع هذه الشركات للبحث عن حلول مبتكرة عالية الأداء تتميز بفعاليتها من حيث التكلفة، وتلبي احتياجات الزبائن، وتزيد الطلب على تصميم، وتصنيع، وشراء منتجات جديدة في سوق المملكة".

ومن جانبه قال مدير إدارة التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في (سابك) تيمون مور : إن سابك تلتزم بالعمل على تمكين الصناعات التحويلية في المملكة والمنطقة، وتطويره، مبينًا أن (موطن الابتكارTM) يوفر منصة فريدة للتواصل مع السوق المحلية لخدمة هذا الهدف، واستكشاف فرص نمو مشترك طويلة الأمد للمساعدة في دفع عجلة الاقتصاديين المحلي والإقليمي.

وقالت شركة (سابك) في بيان صحفي اليوم إنه في إطار تأسيس هذه العلاقات عبر مبادرة (موطن الابتكارTM) اختارت الشركات المشاركة بين ثلاثة مستويات للتعاون، وهي: "القيادة"، و"الأداء"، و"البرنامج". حيث توفر هذه المستويات للمشاركين درجات متفاوتة من الانتشار الإقليمي، وفرص الأعمال التجارية، وقنوات الاتصال الصناعية، والرؤى الخاصة بالسوق.

وأفادت أن مستوى "القيادة" يضم حالياً شركات (مجموعة هارول) في الشارقة، بالإمارات العربية المتحدة، وشركة (صناعات المنتجات الجديدة) في جدة، وشركة (فيليبس السعودية للإنارة) في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، وشركة (شنايدر إلكتريك) الفرنسية، أما مستوى "الأداء" يضم شركات: (ثري إم)، و(ايه بي بي)، و(الوسائل الصناعية)، و(مصانع الخليج العربي)، و(بادجر ميتر)، و(غيبريت)، و(هانيويل)، و(كواكيتا دينكي كيغيوشا)، و(كولر)، و(ميلي)، و(ريو)، و(كابلات الرياض)، و(سافت)، و(سامسونغ)، و(واتس انداستريز).

وبالنسبة لمستوى "البرنامج" يضم شركات: (البركة للصناعة)، و(الجزيرة للأجهزة المنزلية)، و(أنظمة البناء المستقبلية)، و(غروندفوس)، و(ليغراند)، و(ليفيتون)، و(مانيك)، و(الشرق الأوسط لكابلات الألياف)، و(ميلي)، و(باناسونيك إيكو سولوشنز)، و(ببينتير)، و(بلاست باو السعودية)، و(ساديف)، و(المصنع السعودي للمنتجات المطاطية)، و(سيرميتا)، و(سيمينز)، و(سومفي)، و (صن باور)، و(تي إي كونيكتيفيتي)، و(ثيرمافليكس)، و (فيمار)، و (وافين).

وتمثل الشركات المشاركة مناطق: المملكة العربية السعودية، والشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا والأمريكيتين، ويُبرز هذا التنوع النطاقات العالمية والإقليمية والمحلية، التي تسعى إليها مبادرة (موطن الابتكار ™).

ومن المتوقع أن تكون هناك اتفاقيات مشاركة أخرى خلال شهر سبتمبر 2015م، بالإضافة إلى الانخراط في السوقين المحلية والإقليمية، من خلال الفعاليات الصناعية، وفرص التعاون المستهدفة، تسعى (سابك) من خلال بناء مرفق (موطن الابتكار ™) في الرياض إلى توفير الوعي، والرؤى للسوق بشكل فعال، وتعزيز التعاون على امتداد سلسلة القيمة، وعرض حلول المنتجات والمواد المتقدمة. على أن يكتمل العمل في هذا المرفق في النصف الأول من العام القادم.

ومبادرة "موطن للابتكار" هي مبادرة تنموية تقدمها (سابك) تجمع بين التسويق والابتكار والتقنية، لإيجاد الطلب في نطاق الصناعات التحويلية وتعزيز جهود تطوير هذه الصناعات. يشكل هذا المرفق منبراً لعرض جوانب الابتكار العالمي، ويعمل في ذات الوقت على رصد وتطوير فرص وحلول جديدة في الأسواق. كما يُلهم "موطن الابتكار" ويُحفز مجتمع الأعمال في المنطقة من خلال تسهيل التعاون بين الشركات الرائدة في الصناعة، وعرض ما يمكن أن يتم تصنعه محليا. كما أنه يجمع بين أفضل العقول والجهات المهتمة بمستقبل منطقة الشرق الأوسط، ويُعد بمثابة محفز لتحويل الأفكار إلى الصناعة.