لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Sep 2015 05:52 AM

حجم الخط

- Aa +

سلطنة عمان تستدعي السفير السعودي وتسلمه مذكرة احتجاج لاستهداف منزل سفيرها في صنعاء

نددت سلطنة عمان باستهداف منزل سفيرها في صنعاء، الذي أظهرت الصور تعرضه للقصف.

سلطنة عمان تستدعي السفير السعودي وتسلمه مذكرة احتجاج لاستهداف منزل سفيرها في صنعاء

نددت سلطنة عمان باستهداف منزل سفيرها في صنعاء، الذي أظهرت الصور تعرضه للقصف. وقدمت سلطنة عمان السبت احتجاجا رسميا على تعرض مقر سفيرها في صنعاء للقصف، ودعت الامم المتحدة الى التحرك لوضع حد للنزاع في اليمن، واستدعت وزارة الخارجية العمانية سفير السعودية لدى مسقط، وسلمته مذكرة احتجاج على قيام طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية باستهداف منزل السفير العماني. 

 

 

واعربت سلطنة عمان عن أسفها البالغ لهذا التصرف “غير المقبول” تجاه مصالحها، وتنتظر تفسيرا له مؤكدة حرصها على العمل بكل ماهو متاح من جهد مساعد للمملكة. وأكدت سلطنة عمان ان “استمرار هذه الحرب على المدى غير المنظور قد يمثل تهديدا لاستقرار المنطقة”.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العمانية في مسقط في بيان «لفت سلطنة عمان بأسف بالغ يوم أمس (الأول الجمعة) نبأ استهداف منزل سعادة السفير العماني في صنعاء، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حرمة المقار الدبلوماسية». وأضاف البيان حسب ما نقلت وكالة الانباء العمانية الرسمية «إن السلطنة وإذ تندد بأشد العبارات بهذا العمل لترجو من الأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل إنهاء الحرب الحالية في اليمن قبل أن تشكل تهديداً خطيراً على أمن المنطقة».

 

 

وختم البيان ان السلطنة «تحث الأطراف اليمنية على ضرورة نبذ الخلافات فيما بينها لضمان عودة الاستقرار والأمن إلى اليمن الشقيق». وكان سكان افادوا ان مقر السفير العماني في صنعاء اصيب بشظايا خلال غارة قام بها الائتلاف العربي مساء الجمعة واستهدفت منزلا مجاورا لمسؤول عن المتمردين الحوثيين في جنوب العاصمة اليمنية. وتتخذ سلطنة عمان موقفا محايدا من النزاع في اليمن بخلاف بقية الدول في مجلس التعاون الخليجي التي تشارك في الائتلاف في اليمن ضد المتمردين الحوثيين. واستقبلت مسقط خلال الفترة الاخيرة ممثلين عن الاطراف اليمنيين عقدوا اجتماعا في عاصمة السلطنة تحت اشراف الامم المتحدة في محاولة للتوصل الى حل سلمي للنزاع في اليمن.