لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 18 Sep 2015 06:50 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير لبناني يحذر من قبول أوروبا للاجئين العرب وتهديدهم لهويتها

حذر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من قبول أوروبا للنازحين منوها إن هؤلاء "فقد يحدثون اختلالاً في هوية اوروبا وسيدخل العالم كله في اضطرابات"

وزير لبناني يحذر من قبول أوروبا للاجئين العرب وتهديدهم لهويتها
جبران باسيل

حذر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل من قبول أوروبا للنازحين منوها إن هؤلاء "فقد يحدثون اختلالاً في هوية اوروبا وسيدخل العالم كله في اضطرابات". وحذر باسيل من مخاطر دخول هذا العدد من النازحين إلى أوروبا "فقد يحدثون اختلالاً في هوية اوروبا وسيدخل العالم كله في اضطرابات"، معتبراً أن أميركا ستكون الوجهة المقبلة لهم، ومشددا على أن "خطر الإرهاب بات دولياً ويتطلب ردا دوليا كاملا ومتكاملا".

وفي مؤتمر صحفي مع نظيره البرازيلي، أكد باسيل أن الجيش اللبناني يواجه خطر الإرهاب المتمثل بتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، محذراً من صعوبة التفريق بين النازحين السوريين والإرهابيين، ومشيراً إلى أن تواجدهم بهذه الضخامة قد شكل أرضية خصبة للإرهاب.

يذكر أن وزيرا لبنانيا آخر قام الأسبوع الماضي بتحذير بريطانيا من وجود جهاديين  من داعش بنسبة 2% بين اللاجئين السوريين بحسب زعمه، وجاء ذلك خلال جولة لرئيس الحكومة البريطانية دايفيد كامرون في لبنان.

إلا أن ألمانيا نفت صحة كلام الوزيرين اللبنانيين عن مخاوف من دخول عناصر من داعش بين اللاجئين في اوروبا أكد جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني (BND) أنه لا توجد حتى الآن شواهد تفيد بتسلل مقاتلين لتنظيم داعش بين اللاجئين الوافدين حديثا إلى ألمانيا.

 

وفي رده على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، قال متحدث باسم الجهاز مساء الأربعاء (16 أيلول/ سبتمبر 2015) إن التصريحات التي أدلى بها رئيس الجهاز غرهارد شيندلر حول هذا الأمر قبل أسبوع، لا تزال سارية.