لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Sep 2015 11:22 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستنكر اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى

السعودية تستنكر اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى وتقول انه سيؤدي لعواقب وخيمة ويسهم في تغذية التطرف والعنف.

السعودية تستنكر اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى

(رويترز) - استنكرت السعودية اليوم الخميس ما أسمته بانتهاكات قوات الكيان الإسرائيلي لحرمة المسجد الأقصى الذي شهد اشتباكات على مدى أيام بين الشرطة الاسرائيلية ومحتجين فلسطينيين.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول قوله إن "هذا الاعتداء سيؤدي لعواقب وخيمة ويسهم في تغذية التطرف والعنف."

 

وأضاف المسؤول تصرفات الكيان الإسرائيلي "تنتهك بشكل صارخ حرمة الأديان بالتعدي على أحد أهم المقدسات الإسلامية..ثالث الحرمين الشريفين."

 

ويوم الثلاثاء الماضي أطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على فلسطينيين مرابطين داخل المسجد كانوا يرشقونها بالحجارة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه يجري اتصالات مع زعماء العالم بشأن ما يحدث في المسجد الأقصى وبأنه طلب من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير "متابعة اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية القدس ومقدساتها."

 

وقال البيت الأبيض إنه يشعر بالقلق الشديد إزاء أحداث العنف في القدس ودعا كافة الأطراف إلى "التحلي بضبط النفس والتوقف عن الأفعال والأقوال الاستفزازية."

 

وبدأت الاشتباكات الأخيرة يوم الأحد الماضي بعد إعلان جماعات يهودية نيتها اقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي من أجل الصلاة فيه. وسبق ذلك قرار إسرائيلي باعتبار المرابطين في المسجد الأقصى جماعة خارجة عن القانون.