لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Sep 2015 05:25 PM

حجم الخط

- Aa +

شركة نفط الكويت تبدأ قريبا تنفيذ مشروع للحفر البحري

شركة نفط الكويت سوف تبدأ قريباً بتنفيذ مشروع للحفر البحري ضمن عمليات الاستكشاف البرية والبحرية بهدف دعم وزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من النفط الخام.

شركة نفط الكويت تبدأ قريبا تنفيذ مشروع للحفر البحري

(رويترز) - قال مسؤول في شركة نفط الكويت اليوم الأربعاء إن الشركة سوف تبدأ قريباً بتنفيذ مشروع للحفر البحري ضمن عمليات الاستكشاف البرية والبحرية بهدف دعم وزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من النفط الخام.

 

وقال مدير دائرة التخطيط في الشركة بدر العطار في تصريح نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الشركة ستبدأ في الاستكشاف والحفر البحري خلال العامين المقبلين وذلك بهدف تحقيق الإستراتيجية النفطية لدولة الكويت لسنة 2020.

 

وتهدف هذه الإستراتيجية إلى الوصول بالطاقة الإنتاجية للكويت عضو منظمة أوبك إلى أربعة ملايين برميل يومياً من كل من شركة نفط الكويت والمنطقة المقسومة مع السعودية من نحو 3.1 مليون برميل حالياً مع الحفاظ على مستوى 4 ملايين برميل حتى عام 2030.

وتعتمد هذه الإستراتيجية على أن يكون نصيب شركة نفط الكويت 3.65 مليون برميل يومياً بينما الكمية المتبقية وقدرها 350 ألف برميل يومياً من المنطقة المقسومة مع السعودية.

 

ولم يحدد العطار مناطق بعينها للاستكشافات الجديدة لكنه قال إن إستراتيجية الطاقة الإنتاجية للنفط داخل الكويت والمنطقة المقسومة تسعى للوصول إلى 3.5 مليون برميل يومياً بنهاية 2015 منها 3.15 مليون برميل يومياً من شركة نفط الكويت.

 

وذكر أنه تم انجاز المسح الجوي للجاذبية والمغناطيسية الأرضية للمناطق البرية والبحرية لدولة الكويت والمسح الزلزالي البحري ثنائي الأبعاد للمنطقة البحرية مبيناً أن هناك مشروعات مستقبلية للمسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد تشمل منطقة جون الكويت ومدينة الكويت بمساحة 3500 كيومتر مربع إضافة للمسح الزلزالي لحقل برقان الكبير بمساحة 3125 كيلومترا مربعا والمسح الزلزالي لمنطقة خبرة علي والمناطق المحيطة بها مساحة 1505 كيلومترات مربعة.

 

وأضاف انه تم اكتشاف حوالي 20 مكمناً في السنوات الخمس الأخيرة وهو ما يضيف احتياطيات هيدروكربونية تساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة وتوجهات مؤسسة البترول الكويتية الإستراتيجية.