لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Sep 2015 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات والبحرين في قائمة المشترين للرأس الحربي البديل الخاص بقاذفة الصواريخ الموجهة

لوكهيد مارتن تتلقى الطلبية الأولى للرأس الحربي البديل الخاص بقاذفة الصواريخ الموجهة GMLRS

الإمارات والبحرين في قائمة المشترين للرأس الحربي البديل الخاص بقاذفة الصواريخ الموجهة

أعلنت شركة لوكهيد مارتن، ومقرها الولايات المتحدة، عن حصولها على عقد بقيمة 227 مليون دولار من الجيش الأمريكي لتصنيع الدفعة العاشرة من قاذفات الصواريخ الموجهة متعددة الرؤوس طراز GMLRS، وسجلت أول طلب لتصنيع الرؤوس الحربية البديلة الخاصة بقاذفات GMLRS.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال "كين ماسكيولوس" نائب رئيس قسم الصواريخ التكتيكية لدى وحدة لوكهيد مارتن الصاروخية والتحكم بالإطلاق "أثبت نظام قاذفات الصواريخ متعددة الرؤوس قدرته الدقيقة على التصويب، ونحن على يقين بأن الرؤوس الحربية البديلة لهذا النظام ستكون موضع ثقة وستوفر قدرة عالية من الدقة لعملائنا المحليين والدوليين".

 

ويتضمن العقد معاملة بيع عسكري خارجي لنظام قاذفات الصواريخ GMLRS من قبل الحكومة الأمريكية إلى مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتعمل قاذفات الصواريخ GMLRS في كافة الأجواء المناخية، وتم تصميمها لتقديم كفاءة عالية وسريعة عند إطلاق الضربة الموجهة ويصل مداها أبعد من المسافة التي تحققها معظم الأسلحة. وتتجاوز هذه القاذفات إلى حد كبير معدل الموثوقية القتالية المطلوبة وقد أثبتت جدارتها بشكل عملي وتتمتع بسمعة جيدة في السوق كونها تتوفر بأسعار معقولة.

 

وبحسب البيان، صممت الرؤوس الحربية البديلة لكي تصيب الأهداف المحددة وتحقق نفس التأثير المطلوب على المنطقة تماماً مثل نظام الرؤوس الحربية MLRS القديم ذو الذخائر الصغيرة، ولكن دون التعرض لخطورة الذخائر غير المتفجرة. وقد انتهت عملية تصنيع صواريخ MLRS مع رؤوس حربية صغيرة قبل نحو 7 سنوات.

 

وفي العمليات القتالية، تم تزويد كل صاروخ في نظام قاذفات GMLRS بنظام إطلاق متعدد MLRS للصواريخ ويتم إطلاقها من سلسلة قاذفات لوكهيد مارتن HIMARS أو M270. وتشمل قائمة عملاء نظام قاذفات GMLRS الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة واليابان والأردن وسنغافورة والبحرين ودولة الإمارات.