لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Sep 2015 11:20 AM

حجم الخط

- Aa +

156 ألف مهاجر دخلوا أوروبا .. وصدام داخل الاتحاد بشأن اللجوء 

قالت وكالة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الحدود (فرونتكس) اليوم الثلاثاء إن عددا قياسيا بلغ 156 ألف مهاجر دخل الاتحاد في أغسطس

156 ألف مهاجر دخلوا أوروبا .. وصدام داخل الاتحاد بشأن اللجوء   

 (رويترز) - قالت وكالة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الحدود (فرونتكس) اليوم الثلاثاء إن عددا قياسيا بلغ 156 ألف مهاجر دخل الاتحاد في أغسطس آب مما يرفع إجمالي الأعداد التي دخلت هذا العام إلى أكثر من 500 ألف.

وفي عام 2014 بأكمله عبر 280 ألف مهاجر حدود الاتحاد الأوروبي.

وذكرت فرونتكس أن شهر أغسطس آب هو خامس شهر على التوالي يشهد أعدادا قياسية من المهاجرين فيما تسعى أوروبا جاهدة للتعامل مع تدفق الوافدين الفارين من الفقر والاضطرابات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكان أعضاء الاتحاد الأوروبي قد اتجهوا للصدام أمس الاثنين بشأن مقترحات لتوزيع طالبي اللجوء على دول أوروبا وهي خطة تؤيدها ألمانيا وترفضها عدة دول شيوعية سابقة في شرق القارة.

ويناقش وزراء الداخلية مسودة اتفاق في بروكسل للموافقة على اقتراح للمفوضية الأوروبية يقضي بتوزيع 120 ألفا من أصحاب الحالات المستحقة في انحاء القارة لكنه يجعل طريقة توزيعهم مطروحة للنقاش خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يوم الجمعة إنه سيدعو زعماء الاتحاد لعقد قمة طارئة إذا لم يتمكن الوزراء من الاتفاق على حل. لكن بعض الحكومات شككت في جدوى مثل هذا الاجتماع قبل ان يجتمع وزراء الداخلية مرة أخرى في اجتماع دوري في الثامن من أكتوبر تشرين الأول.

وزادت ألمانيا الضغط على دول شرق أوروبا امس الأحد من خلال إعادة فرض قيود على حدودها مع النمسا بعد أن اعترفت بأنها تواجه صعوبات شديدة للتعامل مع وصول آلاف من طالبي اللجوء يوميا.

ويتعين على الوزراء الاتفاق على سلسلة إجراءات لتعزيز الدفاعات على الحدود الأوروبية المشتركة من خلال تحسين الاساليب المتعلقة بتحديد وفرز الاشخاص القادمين والتحرك سريعا لترحيل المهاجرين لأسباب اقتصادية إذا تبين أنهم غير جديرين بالبقاء كلاجئين من الحرب أو الاضطهاد.