لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Sep 2015 10:57 AM

حجم الخط

- Aa +

هنغاريا تقبل طلبات اللجوء في مناطق الترانزيت وتهدد المخالفين بـالسجن 5 سنوات

رويترز ودويتشه فيلة: بدأت هنغاريا بقبول طلبات اللجوء لتنظر بصلاحيتها حسب كل حالة في ساعات محددة - ضمن مناطق خصصتها لعبور الترانزيت عبر حدودها مع صربيا

هنغاريا تقبل طلبات اللجوء في مناطق الترانزيت وتهدد المخالفين بـالسجن 5 سنوات

رويترز ودويتشه فيلة: بدأت هنغاريا بقبول طلبات اللجوء لتنظر بصلاحيتها حسب كل حالة في ساعات محددة - ضمن مناطق خصصتها لعبور الترانزيت عبر حدودها مع صربيا، وقال متحدث حكومي إنه سيتم البت خلال ساعات قليلة بكل طلب حسب الحالة،ويمكن تقديم الطلبات بين السادسة صباحا والعاشرة ليلا يوميا، وكل من لا يتقدم بطلب لجوء سيتم إعادته لصربيا، وفقا لمتحدث باسم الحكومة أكد أن كل من لا يتقدم في مقدونيا أوصربيا بطلب لجوء سيرفض طلبه تلقائيا في هنغاريا ، ومن يلتزم سيحصل على البت بطلبه خلال 24 ساعة أو يتم تقديم سكن له للانتظار بحد أقصى 8 أيام.

قال متحدث باسم حكومة المجر اليوم الثلاثاء في بلدة سيجيد القريبة من الحدود إن الحكومة أعلنت حالة الأزمة في مقاطعتين بجنوب البلاد على الحدود مع صربيا بسبب تدفق المهاجرين.

وقال جورجي باكوندي رئيس الوحدة الوطنية للكوارث في مؤتمر صحفي إنه سيجري توسيع المنطقة الحدودية في المقاطعتين من عشرة أمتار إلى 60 مترا مع احتمال اقامة مناطق مؤقتة لمواجهة الأزمة.

وأضاف "يمكن أن يتحول هذا المكان إلى مكان مؤقت للأشخاص الذين يسعون للحصول على وضع مهاجر أو للحصول على حماية فضلا عن إعداد طلبات اللجوء واجراءات تسجيل الأجانب."


ونقلت دويتشه فيلة تأكيد الشرطة  الهنغارية أنها ألقت القبض على أزيد من تسعة آلاف لاجئ حاولوا العبور إلى البلاد من صربيا يوم الاثنين، في رقم قياسي جديد لعدد اللاجئين في يوم واحد، وذلك تزامنا مع إجراءات قاسية اعتمتدتها المجر للحد من تدفقهم.

وأغلقت الشرطة منفذ العبور الحدودي الرئيسي غير الرسمي الذي يستخدمه المهاجرون، وذلك قبل ساعات من منتصف الليل كما كان معلن عنه من قبل. وقال متحدث باسم الحكومة المجرية اليوم الاثنين أن المجر سترفض السماح للمهاجرين الساعين للدخول إليها من صربيا ممن لم يتقدموا بطلبات لجوء في جارتها مع إطلاق بودابست حملة للحد من تدفق المهاجرين.

ودخل قانون الهجرة الجديد حيز التنفيذ في المجر، والذي يقضي بحبس من دخل البلاد بطرق غير شرعية بعقوبة الحبس إلى خمس سنوات. الأمر الذي يلزم اللاجئين على تقديم طلبات اللجوء في المجر، وهو ما ترفضه الغالبية منهم.

واتبعت العديد من دول الاتحاد الأوروبي خطى ألمانيا يوم السبت (13 سبتمبر) بالتفتيش على الحدود استجابة لارتفاع عدد المهاجرين الواصلين إلى البلاد.