لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Oct 2015 01:29 PM

حجم الخط

- Aa +

سوق أبوظبي العالمي: توماس هيرشي مديراً تنفيذياً للخدمات المصرفية والتأمين وفيليب ريتشارد مديراً للشؤون الدولية

تعيين "توماس هيرشي" في منصب المدير التنفيذي للخدمات المصرفية والتأمين، و"فيليب ريتشارد" في منصب مدير الشؤون الدولية ضمن سلطة تنظيم الخدمات المالية

سوق أبوظبي العالمي: توماس هيرشي مديراً تنفيذياً للخدمات المصرفية والتأمين وفيليب ريتشارد مديراً للشؤون الدولية

أعلن سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي العالمي في أبوظبي، اليوم الأربعاء، عن تعيين "توماس هيرشي" في منصب المدير التنفيذي للخدمات المصرفية والتأمين، و"فيليب ريتشارد" في منصب مدير الشؤون الدولية ضمن سلطة تنظيم الخدمات المالية، وذلك في إطار التحضيرات المستمرة لإطلاق أعمال السوق بالكامل خلال الربع الرابع من العام الجاري.

 

 ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، سيشرف توماس هيرشي، من خلال منصبه الجديد، على عمليات تسجيل وترخيص ومراقبة أعمال مجموعة واسعة من المؤسسات المصرفية وشركات التأمين والخدمات ذات الصلة في سوق أبوظبي العالمي. وسيعمل توماس أيضاً على دعم ومواءمة المعايير والإطار التنظيمي لأعمال التأمين والخدمات المصرفية في سلطة تنظيم الخدمات المالية، بما يضمن توافقها مع أفضل الممارسات العالمية.       

 

من جانبه، سيتولى "فيليب ريتشارد" مسؤولية إدارة الأنشطة الدولية المرتبطة بالشؤون التنظيمية لسوق أبوظبي العالمي، والتعاون مع المؤسسات الدولية الرئيسية مثل "صندوق النقد الدولي" و"البنك الدولي" و"مجلس الاستقرار المالي"، و"بنك التسويات الدولية" و"لجنة بازل للرقابة المصرفية" و"الجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين" و"المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال"، إلى جانب التعاون مع الهيئات التنظيمية الوطنية. وسوف يعمل فيليب أيضا على دعم سلطة تنظيم الخدمات المالية في البقاء على تواصل فعال مع الأطراف المعنية وضمان مساهمتها المتواصلة في النقاشات المتعلقة بدعم الاستقرار المالي العالمي، وصياغة الإصلاحات التنظيمية المالية على المستوى الدولي.

 

وقال ريتشارد تينج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي "نرحب بانضمام توماس وفيليب إلى فريق عمل سلطة تنظيم الخدمات المالية. ونظراً لمكانتهما المرموقة وخبرتهما العالمية الواسعة، فإنهما يشكلان إضافة نوعية إلى فريق الرقابة وتنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي. وسوف نتعاون معاً لتعزيز مكانة سوق أبوظبي العالمي على الساحة الدولية كمركز مالي عالمي، وتنفيذ المهمة الموكلة إلينا كسُلطة عالمية المستوى لتنظيم الخدمات المالية". 

 

سير ذاتية مختصرة:

 

قبل انضمام توماس هيرشي، المدير التنفيذي للخدمات المصرفية والتأمين، سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي إلى سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، شغل العديد من المناصب الرفيعة في الهيئة السويسرية للرقابة على أسواق المال (FINMA) منذ العام 2004.

 

وفي 2014، شغل منصب رئيس قسم إدارة المخاطر (لقطاع البنوك)، وقبل ذلك كان رئيساً لقسم الرقابة في العديد من البنوك الكبرى والبنوك الاستثمارية والتجارية وبنوك التجزئة. وتم إيفاد توماس إلى البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك لمدة عامين، كما أنه كان عضواً في فريق إدارة مخاطر الأعمال في "جي بي مورغان تشيس" بمدينة جنيف.

 

وقبل انضمام فيليب ريتشارد، مدير الشؤون الدولية في سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، إلى سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، شغل منصب مدير إدارة الشؤون الدولية في "هيئة الرقابة والتنظيم الفرنسية" (ACPR) التي تراقب أنشطة البنوك وشركات التأمين في فرنسا، وكان أيضاً عضواً في المجلس الاستشاري لـ "هيئة الأوراق المالية والسلع" بدولة الإمارات بين عامي 2008 و2009.

 

وشغل فيليب ريتشارد كذلك منصب أمين عام "المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال" من عام 2001 حتى 2008، حيث ساهم بشكل فعاّل في تطوير "الاتفاقية متعددة الأطراف" لتبادل المعلومات والخبرات، إلى جانب تطبيق مبادئ المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال. وفي بداية مسيرته المهنية، عمل فيليب مساعداً شخصياً لـ جاك دو لاروسير، رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية من 1993 حتى 1997.

 

وتأسس سوق أبوظبي العالمي، وهو منطقة حرّة مختصة بقطاع الخدمات المالية في قلب عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في العام 2013، بموجب قانون اتحادي، بهدف ربط اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.