لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 7 Oct 2015 01:05 PM

حجم الخط

- Aa +

اعمار سوريا وليبيا يتطلب 270 مليار دولار

اعمار سوريا وليبيا يتطلب 270 مليار دولار أما اليمن فيعمل البنك الإسلامي والاتحاد الأوربي على تقييم تكلفة إعادة إعماره !  

اعمار سوريا وليبيا يتطلب 270 مليار دولار

أفاد مسؤول بالبنك الدولي أن إعادة إعمار سوريا وليبيا اللتين مزقتهما الحرب يتطلب حوالي 170 مليار دولار.

 

وخلال مؤتمر صحافي بمقر البنك الدولي، حذّر نائب رئيس إدارة الشرق الأوسط بالبنك الدولي "حافظ غانم" من استمرار الصراعات في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن، وتأثير أزمة اللاجئين على دول الجوار السوري إضافة إلى الظروف العالمية من تباطؤ النمو الاقتصادي بما يؤثر اقتصاديًا سلبياً على المنطقة.

 

وقال "غانم" إن عمليات إعادة بناء سوريا تتطلب 170 مليار دولار في حين تتطلب إعادة إعمار ليبيا 100 مليار دولار، بينما يعمل البنك الدولي مع البنك الإسلامي والاتحاد الأوروبي لتقييم المبالغ المطلوبة لإعادة إعمار اليمن.

 

وأضاف أنه بافتراض انتهاء الحرب في سوريا غداً، فإن إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا ليس ممكناً، إلا بعد القيام ببناء المساكن وتمهيد الطرق وإعادة بناء البنى التحتية.

 

وتطرق "غانم" لموضوع الصراع في اليمن، قائلاً إن البنك الدولي يعمل مع البنك الإسلامي والاتحاد الأوروبي لتقييم المبالغ المطلوبة لإعادة إعماره.

 

وتحدث عن إستراتيجية جديدة للبنك الدولي بخصوص منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تهدف لدفع المنطقة نحو الاستقرار والسلام ومحاربة الفقر والبطالة، موضحاً أن هذه الإستراتيجية الجديدة تعتمد على أربعة محاور هي تجديد العقد الاجتماعي وتنمية القطاع الخاص بما يؤدي إلى تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل ومكافحة البطالة وسط المتعلمين.